فلسطين أون لاين

النقابات المهنية: محاولات التطبيع مع الاحتلال ستفشل

...
جانب من الوقفة

قال تجمّع النقابات المهنية في قطاع غزة اليوم الإثنين إن محاولات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي وطمس التاريخ الفلسطيني وتزييفه ستفشل، ولن يكتب لها النجاح في تغيير الوعي العربي.

جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية للتجمّع اليوم بمدينة غزة، حمل فيها المشاركون لافتات لمناهضة التطبيع، وأخرى تحذّر من المحاولات الثقافية للتطبيع مع الاحتلال.

وذكر رئيس كتلة الصحفي الفلسطيني أحمد زغبر في كلمة ممثلة عن تجمّع النقابات المهنية أن محاولات التطبيع الثقافية وطمس التاريخ وتزييفه لن تنجح في تغيير الوعي، ولا كي الوعي الرافض لهذا الكيان.

وأضاف زغبر أن "الأمة اليوم تشهد محاولات وطفرات منبوذة عربيًّا ومحليًّا من الذين يحاولون جعل هذا الكيان أمرًا طبيعيًّا؛ لكن وعي الأمة والشعوب سيُفشل هذه المحاولات والأعمال الدرامية والمحاولات الثقافية".

وأشار إلى أن "هذه المحاولات ستفشل أمام صمود الوعي الفلسطيني الراسخ والوعي العربي الذي يعبر أن القضية الفلسطينية وقضية الشعب المضطهد والمعذب منذ أكثر من 7 عقود هي القضية المركزية للأمة".

ولفت إلى أن "جريمة التطبيع تتعدى تشكيل علاقة مؤسسات أو شخصيات مع احتلال؛ لأنها ترسّخ أن كل ما يفعله الاحتلال مع شعوب المنطقة بات أمرًا واقعًا وشرعيًّا لا لبس فيه".

وتابع "ثقتنا عالية بمؤسساتنا وشعوبنا وأنظمتنا الرافضة لهذا التطبيع والكيان؛ التي لا زالت تعبر أن قضية فلسطين والقدس والأسرى ما زالت هي القضية الأولى والمركزية لهم حتى تحقيق أهداف شعبنا وأمتنا".

وتبث قنوات "MBC" السعودية، ومقرها دبي في الإمارات، منذ مطلع شهر رمضان المبارك مسلسل "أم هارون" الذي يتحدث عن اليهود في الكويت، ويروّج للتطبيع معهم، كما عرضت نفس القناة بإحدى حلقات مسلسل "مخرج 7" حوارًا يهاجم الفلسطينيين وتضحياتهم ويزور الحقائق التاريخية لصالح الرواية الإسرائيلية.

المصدر / فلسطين أون لاين