فلسطين أون لاين

آخر الأخبار

​الاحتلال يسحب 75% من مساهماتها المالية للأمم المتحدة

...
صورة أرشيفية
القدس المحتلة- قدس برس

كشفت مصاد إعلامية عبرية النقاب عن أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أوعز بسحب مليوني دولار إضافية، من المستحقات السنوية للأمم المتحدة، ليصبح مجموع التقليصات 8 مليون دولار، أي ما يعادل 75 في المائة، جراء ما تصفه بـ "قرارات معادية" تتبناها مؤسساتها ضد (إسرائيل) ومن ضمنها مجلس حقوق الإنسان.

وقالت القناة "السابعة" العبرية، إن الاجراء الإسرائيلي جاء ردا على القرارات الأخيرة التي تبناها مجلس حقوق الإنسان، المنبثق عن الأمم المتحدة، والذي يدين الاستيطان الاسرائيلي في الضفة الغربية والشطر الشرقي من القدس المحتلة.

وأشارت القناة إلى أن الحديث يدور عن خصم إضافي يضاف إلى 6 مليون دولار التي قررت إسرائيل خضمها في كانون الثاني/ يناير المنصرم، عند تبني مجلس الأمن للقرار 2334، الذي يستنكر الاستيطان الاسرائيلي في الضفة الغربية والشطرق الشرقي من القدس، ويدعو اسرائيل الى وقف التوّسع الاستيطاني، ليصل مجموع تلك الخصومات إلى 8 مليون دولار.

وبحسب مصادر إسرائيلية، تقدم "تل أبيب"، سنوياً، حوالي 11 مليون دولار لموازنة الأمم المتحدة.

وكان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، اعتمد أربعة قرارات خاصة بالقضية الفلسطيني في الدورة الـ34 للمجلس المنعقد في جنيف، بعد التصويت بالأغلبية الساحقة من الدول الأعضاء.

وأكدت القرارات على إدانة المستوطنات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها الموجودة بالقدس، ومرتفعات الجولان. ويدعو القرار الدول والشركات إلى تجنب إقامة علاقات مباشرة وغير مباشرة مع المستوطنات

كما أكدت على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وحالة حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة، وضمان المساءلة والعدالة لجميع انتهاكات القانون الدولي في الأرض الفلسطينية.