فلسطين أون لاين

منتدى الإعلاميين يدين اعتقال الاحتلال للصحفيين الشامي ونجيب

...

أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي الصحفي عنان الشامي مقدم البرامج في إذاعة القرآن الكريم وفضائية النجاح في نابلس بالضفة الغربية المحتلة، والصحفي عنان نجيب بعد مداهمة منزله في بلدة بيت حنينا شمالي القدس المحتلة.

وأشار المنتدى في بيان وصلت "فلسطين أون لاين" نسخة عنه اليوم الاثنين إلى أن الصحفيين الشامي ونجيب انضما لــ 19 صحفيًا يقبعون في سجون الاحتلال البغيض دون أي ذنب أو جريمة.

وعبر عن إدانته الشديدة لتغول سلطات الاحتلال على الصحفيين واعتقال الصحفيين الشامي ونجيب، عادًا ذلك استمرارًا لمسلسل انتهاكات الاحتلال الإسرائيلية بحق حرية الصحافة التي مازلنا نحيي ذكرى يومها العالمي الذي يوافق الثالث من مايو كل عام.

وجدد الدعوة لإطلاق سراح الصحفيين الأسرى في سجون الاحتلال، مطالبًا المنظمات الدولية لاسيما الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود واتحاد الصحفيين العرب بضرورة التدخل والضغط على الاحتلال لوقف تغوله على حرية الصحافة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ودعا المنتدى وسائل الإعلام المحلية والدولية للتضامن مع الصحفيين الأسرى من خلال تسليط الضوء على معاناتهم وانتهاكات الاحتلال بحق الصحافة والصحفيين.

المصدر / فلسطين أون لاين