قائمة الموقع

الإدارة الأمريكية: الضم الأحادي الجانب سيكون ضربة لصفقة ترامب التصفوية

2020-05-11T11:47:00+03:00
فلسطين أون لاين

أفادت تقارير أمريكية، أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، تعارض ضم الاحتلال الإسرائيلي لمناطق ومستوطنات الضفة الغربية لسيادته، بشكل أحادي الجانب، لأن ذلك سيكون بمثابة ضربة لخطة التسوية "صفقة ترامب التصفوية".

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، صباح اليوم الاثنين، أن البيت الأبيض سيحذر حكومة الاحتلال الجديدة، بزعامة نتنياهو وغانتس، من القيام بتنفيذ مخطط ضم مستوطنات الضفة، بشكل أحادي الجانب.

وقالت الصحيفة، إن هدف زيارة وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، يوم الأربعاء القادم، هو نقل موقف الرئيس ترمب لحكومة الاحتلال الجديدة بشأن ضم مستوطنات الضفة.

وأضافت معاريف، أن بومبيو سيجتمع بنتنياهو وغانتس، وسيطلب منهم تأجيل ضم مستوطنات الضفة، وذلك لعدم إغلاق الباب أمام تجاوب قيادة السلطة الفلسطينية مع الخطة الأمريكية.

ووفقا للصحيفة، تعد إدارة ترمب أن الضم أحادي الجانب لمناطق في الضفة، سيشكل الضربة القاسمة التي ستنهي على فرص تنفيذ صفقة ترامب التصفوية، بمشاركة الطرف الفلسطيني.

وفي سياق متصل، أشارت صحيفة معاريف، إلى وجود قلق إسرائيلي، من تهديدات السلطة بوقف العلاقات والاتفاقيات مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بعد ضم مستوطنات الضفة.

اخبار ذات صلة