فلسطين أون لاين

ليبيا.. مقتل مدني في قصف لمليشيا حفتر جنوبي طرابلس

...
صورة أرشيفية

قتل مدني وأصيب آخرون، السبت، جراء سقوط قذائف أطلقتها قوات الجنرال المتقاعد خليفة حفتر على منطقة "باب بن غشير" جنوبي العاصمة طرابلس.
وفي وقت سابق السبت، أعلنت قوات الحكومة الليبية سقوط قتلى وجرحى مدنيين، إثر استهداف مليشيات حفتر محيط مطار معيتيقة الدولي في طرابلس بأكثر من 80 صاروخاً.
وقال أسامة علي، الناطق باسم جهاز الإسعاف والطوارئ إن "مواطنا مدنيا قتل وأصيب آخرون نتيجة سقوط قذائف على منطقة باب بن غشير كحصيلة أولية".
وأضاف أن فرق الإنقاذ والطوارئ توجهت إلى مطار معيتيقة الدولي (شرق) والأحياء السكنية المحيطة بالمطار لحصر الخسائر وتقديم الإسعافات الأولية للمصابين.
وفي بيان منفصل، نشره المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب"، قالت القوات الحكومية إن قصف مطار معتيقية، تسبب في اشتعال النيران بحظيرة خزانات وقود الطيران.
كما تسبب في تدمير سيارات المطافي وإحداث أضرار واسعة بمحطة الركاب ومقرات شركات المناولة (خدمات المطار).
ولفت البيان إلى أن طائرتين من طراز إيرباص "320" و"330" خرجتا عن العمل، بعد تضررها بعدد من الشظايا.
وتأتي هذه الهجمات عقب ساعات من إعلان بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، أن الهجمات العشوائية التي تشنها مليشيا حفتر على المناطق المأهولة في طرابلس، قد ترقى إلى جرائم حرب.
ويواصل حفتر، منذ 4 أبريل/ نيسان 2019، هجوما متعثرا للسيطرة على طرابلس (غرب)، مقر الحكومة المعترف بها دوليا، تكبد خلاله خسائر ساحقة.

المصدر / الأناضول