قائمة الموقع

رفضًا للتطبيع.. دعوات للتظاهر فوق أسطح المنازل الجمعة

2020-05-06T11:56:00+03:00
جانب من المؤتمر الشعبي الذي عقد في ساحة الجندي المجهول بغزة (تصوير محمود أبو حصيرة)

دعا الحراك الشعبي لمواجهة التطبيع، أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس والشتات لاعتبار يوم الجمعة القادم 15 رمضان، يومًا لمناهضة التطبيع، ترفع فيه الأعلام الفلسطينية فوق أسطح المنازل.

وحث الحراك خلال المؤتمر الشعبي الذي عقد في ساحة الجندي المجهول بمدينة غزة، العائلات الفلسطينية للصعود فوق أسطح المنازل للتلويح بأعلام فلسطين، "في خطوة تدق ناقوس الخطر لأبناء أمتنا، وتحذرهم من هذا السرطان الصهيوني، وجرائمه بحق شعبنا على مدار أكثر من سبعة عقود.

وشارك في المؤتمر، قادة وممثلي الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية، رافعين أعلام فلسطين، ولافتات كتب عليها: "لا للتطبيع مع مجرمي الحروب، وفلسطين ضد التطبيع" وأخرى كتب عليها: "التطبيع مع المحتل خيانة للدين والعروبة".

وأكد أشرف أبو زايد عضو الحراك الشعبي، أن مقاومة التطبيع واجب شرعي ووطني ومسؤولية إنسانية حضارية تقع على عاتق شرائح المجتمعات العربية والإسلامية والانسانية، بشخصياتها ومؤسساتها وتجمعاتها وفعالياتها.

وقال: "كل له دوره الخاص والفاعل والمؤثر في مقاومة التطبيع، داعيًا المفكرين والمثقفين والإعلاميين وقادرة الرأي أفرادًا ومؤسسات تعرية جرم التطبيع وفضح المطبعين وتشكيل الرأي العام المقاوم والداعم للقضية الفلسطينية.

بدوره دعا عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية هاني الثوابتة، كل نقابات الفنانين والمؤسسات العاملة بهذا المجال لرفض وإدانة وملاحقة كل من يطبع مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وجدد الثوابتة، في كلمة الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية، رفضه لكل أشكال التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، داعيًا أحرار وشرفاء الأمة لرفض ومحاسبة المطبعين مع الاحتلال الإسرائيلي.

واستنكرت فصائل وشخصيات فلسطينية، مضمون مسلسلين خليجيين يعرضان منذ بداية شهر رمضان، لاحتوائهما إساءات للشعب الفلسطيني، ودعوات إلى التطبيع مع إسرائيل.

المسلسلان هما "مخرج 7" و "أم هارون"، وتبثهما قناة "إم بي سي" السعودية، التي تتخذ من دبي الإماراتية مقرا لها.

اخبار ذات صلة