فلسطين أون لاين

"معروف" يشيد بدور الصحفيين بثبيت الرواية الفلسطينية ودحض دعاوى الاحتلال

...
رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف

أشاد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، بدور الصحفيين الوطني في تثبيت حضور الرواية الفلسطينية ودحض دعاوى الاحتلال الإسرائيلي رغم ما يعانوه جراء جرائمه واعتداءاته المتواصلة.

وقال معروف في رسالة للصحفيين اليوم، لمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، نستذكر العشرات من شهداء البيت الصحفي الفلسطيني، وندعو لهم بالرحمة والقبول ولأهلهم بجميل الصبر، ونبرق تمنياتنا القلبية لمئات الجرحى والمصابين بالشفاء العاجل والمعافاة التامة، وللأسرى من الصحفيين بالفرج القريب والتحرر من المعتقلات.

وأضاف "نستحضر اليوم رسالتنا ومسؤوليتنا في الحفاظ على حرية الكلمة والرأي والنقاش الحر المنضبط بالنزاهة والموضوعية وأصول العمل المهني، وإذا كان صحفيو العالم يفخرون بانتمائهم لهذه المهنة السامية، فإن الصحفي الفلسطيني يضيف إلى هذا الفخر شرف الانتماء إلى قضيته الوطنية العادلة".

وتابع "أثبتم دوما أنكم فرسان الميدان وعيون الحقيقة بأقلامكم المتدفقة بدم الشهادة، وكاميراتكم المعبأة بقوة الحق، أثبتم أن حياة القلم والكاميرا ليست كحياة البشر، فحياة القلم أبدية، وبقاء الصورة لا يحده الزمن".

وأكد حق الصحفي الفلسطيني بممارسة مهنية خالية من أشكال التضييق أو الانتهاك، داعيا في الوقت ذاته الصحفي بالتحلي بالعمل وفق القانون والقيم والأخلاق المهنية والمجتمعية المُتعارف عليها، ووفق المسؤولية المجتمعية والوطنية التي تُعد السياج الذي يحميه.

وجدد الالتزام بالدفاع عن الصحفي والوقوف إلى جانبه، والسعي الحثيث لتوفير بيئة العمل المناسبة، داعيا لضرورة الوحدة وجمع الكلمة، وتحمل الصحفيين المسؤولية والأمانة التاريخية تجاه حالة الانقسام.

وأردف "أخاطبكم اليوم ونحن أحوج ما نكون للصحفي الملتزم الذي يتمتع بالموضوعية ويتسلح بالمصداقية، ويؤمن أن الكلمة مسؤولية أمام الله وأمام التاريخ والشعب، فنحن كإعلاميين لا نملك في واقع كالذي نحياه، وتحديات كالتي نواجهها، لا نملك ممارسة لغو القول، لا نملك ترف المبالغة، ولا التهويل ولا التهوين".

المصدر / فلسطين أون لاين