فلسطين أون لاين

"التعليم" تعلن خطتها لتنفيذ امتحان الثانوية العامة

...

أعلن وزير التربية والتعليم بحكومة اشتية في رام الله، مروان عورتاني، عن مصادقة مجلس الوزراء في جلسته بتاريخ 27 إبريل/ نيسان 2020، على خطّة عقد امتحان الثانوية العامة في موعده المُعلن سابقاً 30 مايو/ أيار الجاري، وبالتزامن في القدس والضفة الغربية المحتلتين وقطاع غزة، والخارج.

وتتضمّن الخطّة، بالإضافة إلى الجوانب التعليمية، حزمة من إجراءات الصحة والسلامة، والحماية للطلبة، والعاملين في الامتحان، التي أقرتها حكومة اشتية استناداً إلى بروتوكول صحي خاص بامتحان الثانوية العامة لهذا العام.

وقد حددت الخطة الأدوار والمهام الموكلة لكل واحدة من الوزارات، والجهات ذات الصلة، بما فيها وزارات: التربية والتعليم، والصحة، والحكم المحلي، والداخلية، والاتصالات، والمواصلات، والخارجية، والريادة.

وأكد عورتاني أن الامتحان سيُعقد هذا العام طبقاً للمعايير المعتمدة في دورات الامتحان السابقة دونما تغيير، وبأعلى درجات الاحترافية والمهنية التي تحكم جوانب الامتحان، ومراحله كافة.

وأشار إلى أنه قد أُحدِثت زيادة كبيرة في أعداد قاعات الامتحان والمراقبين؛ للتخفيف على الطلبة عناء التنقل في هذه الظروف، ومن أجل الالتزام بمعايير التباعد الاجتماعي، والوقاية المعتمدة من وزارة الصحة.

وأضاف أنه سيُؤمَّن التنظيف والتعقيم وفق الأصول لجميع مرافق الامتحان وفي المراكز كافة.

ودعت وزارة التربية والتعليم أولياء الأمور والطلبة والمجتمع المحلي للتعاون والالتزام بالتعليمات التي تصدرها جهات الاختصاص؛ حفاظاً على سلامة إجراءات الامتحان، وسلاسته في مختلف المراحل.

المصدر / فلسطين أون لاين