فلسطين أون لاين

الاقتصاد تنظم جولات تفتيشية على مصانع الألبان والأجبان

...
جانب من الجولات التفتيشية لوزارة الاقتصاد بغزة

نظمت الطواقم التفتيش التابعة لوزارة الاقتصاد الوطني بغزة جولات تفتيشية على مصانع الألبان والأجبان.

وقالت الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة، في تقريرها الذي وصلت "فلسطين أون لاين" نسخة عنه الثلاثاء، "إن هذه الجولات تأتي للتفتيش والرقابة على عملية الإعداد والإنتاج للتأكد من مدى التزام أصحاب المصانع بالشروط الصحية والتعليمات الصادرة عن وزارة الاقتصاد الوطني، ومدى مطابقتها للمواصفات الفلسطينية".

ووفق التقرير فقد تفقدت طواقم التفتيش خطوط الإنتاج، وإعطاء التعليمات اللازمة لإجراءات الامن والسلامة الواجب توفرها في المصانع.

وأشارت إلى أن طواقم الوزارة كثفت الجولات الرقابية على مصانع المواد الغذائية، ضمن خطة شهر رمضان المبارك.

فيما قامت طواقم حماية المستهلك في محافظات غزة بتنظيم 16 جولة ميدانية على المحلات التجارية والأسواق، وتم خلالها زيارة 197 منشأه تجارية.

ووفق التقرير الصادر عن الوزارة فقد تم تحرير 21 محضر ضبط، و33 محضر إتلاف لأصناف وسلع منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام الادمي.

وسحبت طواقم حماية المستهلك بمحافظة غزة 5 عينات من المواد الغذائية لإجراء الفحوصات المخبرية عليها للتأكد من سلامتها.

وتعمل دائرة حماية المستهلك على المراقبة المتواصلة والمكثفة وعلى مدار الساعة للمحال التجارية ومخازن التجار، وإعطاء أصحاب المحلات التجارية الارشادات اللازمة لحفظ وتخزين المواد التموينية، بالتنسيق والتعاون مع الوزارات والجهات ذات العلاقة.

وبمحافظة شمال قطاع غزة تفقد مدير عام الإدارة العامة للمكاتب الفرعية وحماية المستهلك عبد الفتاح أبو موسى الجولات التفتيشية التي يقوم بها المفتشين، للاطلاع على سير العمل في المحافظة.

وبين التقرير أن الطواقم التفتيشية التابعة لدائرة الرقابة والتفتيش بمديرية دمغ ومراقبة المعادن الثمينة، نظمت جولة على محلات بيع الذهب والمجوهرات شملت زيارة 8 محلات لبيع الذهب والمجوهرات محافظة غزة.

المصدر / فلسطين أون لاين