فلسطين أون لاين

منتدى الإعلاميين يدعو للضغط على الاحتلال للافراج عن الصحفيين

...
صورة أرشيفية
غزة - فلسطين أون لاين

دعا منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، المؤسسات الدولية والناشطة في المجال الإعلامي، إلى العمل الجاد والفوري للإفراج عن الصحفيين الفلسطينيين من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد المنتدي في بيان صحفي، اليوم الاثنين 27-3-2017 ، أن جرائم الاحتلال وانتهاكاته تتصاعد بحق الصحفيين والمؤسسات الإعلامية الفلسطينية وذلك في تجاوز خطير للقوانين الدولية.

وأشار المنتدى إلى اعتقال قوات الاحتلال 27 صحفيا حاليا في سجونه، بالإضافة إلى اعتقاله، أمس الأول، الصحفي أيوب صوان (30 عاما) من قرية اماتين شرقي قلقيلية، على حاجز عسكري قرب البلدة، ومحاصرة قوة عسكرية إسرائيلية، أمس، منزل الناشط أسامة نزال رسام الكاريكاتير في قرية كفر نعمة برام الله.

وطالب بضرورة الإفراج الفوري عن كافة الصحفيين ووقف الأحكام الجائرة بحقهم، وضرورة ممارسة عملهم بكل حرية باعتبار ذلك حق مكفول قانونياً ودولياً.

ودعا الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود والمؤسسات الدولية الحقوقية والإنسانية والناشطة في مجال العمل الإعلامي، للضغط على الاحتلال للإفراج الفوري عن كافة الصحفيين المعتقلين بحجج وذرائع واهية.

وأشاد منتدى الإعلامين الفلسطينيين، بأداء الصحفي الفلسطيني في كافة المجالات، مشددا على ضرورة أن يمارس عمله بكل قوة ومهنية، داعيا في ذات الوقت، السلطة الفلسطينية والمؤسسات الحقوقية إلى تفعيل دورها للضغط على الاحتلال من أجل الإفراج عن الصحفيين من سجونه