فلسطين أون لاين

"الشباب والرياضة" تعلن عن الفائزين بجائزة أفضل مركز شبابي

...

أعلن وكيل وزارة الشباب والرياضة بغزة، أحمد محيسن، اليوم، عن الفائزين بجائزة فلسطين لأفضل مركز شبابي لعام 2019، وهي الجائزة السنوية التي تنظمها الوزارة تشجيعا وتحفيزاً للمراكز الشبابية الفاعلة في محافظات غزة.

جاء ذلك خلال "لقاء مع مسؤول" والذي ينظمه المكتب الإعلامي الحكومي أسبوعيًّا بمقره في مدينة غزة، بحضور مدير مؤسسة أحباء غزة- ماليزيا، محمد قمر الزمان.

وشكر محيسن مؤسسة أحباء غزة- ماليزيا التي كانت الجهة الراعية للجائزة بقيمة (6100 دولار)، مثمنا دور المؤسسة في دعم البرامج والمشاريع الشبابية في فلسطين.

وأوضح أن عدد المتقدمين لجائزة أفضل مركز شبابي هذا العام بلغ 56 مركزاً شبابيا من محافظات قطاع غزة، خضعت جميعها للتقييم وبعد ذلك الزيارات الميدانية، مشيرًا إلى أن الوزارة اعتمدت تكريم المراكز العشرة الأولى.

وبين أن مركز شباب الأمة حصل على الجائزة المالية الأولى بقيمة (2000 دولار)، فيما حصد مركز سواعد الشبابي المركز الثاني وجائزة مالية بقيمة (1500 دولار)، كما حصل على المركز الثالث مركز بناء الشبابي وجائزة مالية بقيمة (1000 دولار)، والمركز الرابع مركز المشروع الخيري الشبابي وجائزة مالية بقيمة (700 دولار)، والمركز الخامس مركز البيت الآمن الشبابي وجائزة مالية بقيمة (500 دولار).

ولفت محسين إلى أن بقية المراكز المتبقية حصلت على جوائز مالية بقيمة (100 دولار) لكل منها، وهي: الفائز السادس مركز سما شباب، والسابع مركز المنتدى الحضاري الشبابي، والثامن مركز وطن الشبابي، والتاسع مركز حراك الشبابي، والعاشر مركز زينة للتدريب والتطوير الشبابي.

وهنأ المراكز الفائزة متمنيا أن يكون هذا الإنجاز حافزاً لهم ولباقي المراكز على تقديم المزيد من العطاء والمبادرة لخدمة الشباب وتلبية طموحاتهم.

وتطرق إلى برنامج تمويل المشاريع الريادية الصغيرة "دلني على السوق" الذي يشرف عليه صندوق دعم الشباب الفلسطيني، مؤكدا أن البرنامج وصل المرحلة الأخيرة بعد نجاح البرنامج الخاص بالمقابلات والتقييم في الوصول إلى أفضل المشاريع التي يمكن أن تحقق الاستدامة والتطور وتحقيق مصادر دخل للشباب الواعدين.

وجدد الشكر لمؤسسة أحباء غزة- ماليزيا التي مولت المشروع وشاركت بشكل فاعل في نجاح جميع مراحله، حيث سيتم تمويل (20) مشروعاً منها (14) مشروعاً بقيمة (53 ألف دولار)، والباقي ضمن الحاضنة الماليزية.

وأكد محيسن أن صندوق دعم الشباب قد أتم عملية حصر ومتابعة ملف المتقدمين للحصول على المنحة الأميرية القطرية لمساعدة المقبلين على الزواج من الفئة العمرية فوق 35 عاماً، حيث سيتم بعد عيد الفطر إعلان الخطوات اللاحقة لتنفيذ المنحة.

المصدر / فلسطين أون لاين