فلسطين أون لاين

الداخلية تسمح لفئات محددة بالسفر عبر معبر بيت حانون

...
صورة أرشيفية
غزة - فلسطين أون لاين

أفادت وزارة الداخلية الفلسطينية في غزة، بأنها ستفتح معبر بيت "حانون- ايرز" (شمال قطاع غزة) بشكل جزئي ولـ "فئات محددة".

وقال الناطق باسم الداخلية، إياد البُزم، في تصريح صحفي له اليوم الإثنين 27-3-2017، إن العودة لقطاع غزة ستكون مسموحة لكل الفئات العمرية، مشيرًا إلى أن المغادرة ستكون فقط لما هم دون سن الـ 15 عامًا وأكبر من 45 من فئة الذكور.

وذكر البُزم أنه اعتبارًا من اليوم الإثنين، وبشكل مؤقت، سيسمح لأهالي الأسرى والمرضى بالتنقل عبر معبر بيت حانون وفق الآلية المحددة؛ لافتًا إلى أن الأمر "لن يسري على النساء ووزراء حكومة التوافق الثلاثة".

وأغلقت وزارة الداخلية الفلسطينية، أمس الأحد، معبر بيت حانون- إيرز (يقع شمال قطاع غزة ويفصله عن الضفة الغربية والداخل الفلسطيني المحتل 48)، "لأجل غير مسمى"؛ قبل أن تُعيد فتحه باتجاه واحد فقط (أمام العائدون لقطاع غزة).

وأوضحت الوزارة الفلسطينية، في تصريحات على لسان الناطق باسمها إياد البُزم؛ أمس، أن إغلاق المعبر جاء في إطار الإجراءات المتخذة من قبل الأجهزة الأمنية عقب جريمة اغتيال الأسير المحرر مازن فقهاء.

واغتال مسلحون مجهولون؛ الجمعة الماضية، الأسير المحرر والقائد في "كتائب القسام" (الذراع العسكري لحركة حماس)، الشهيد مازن فقهاء، أمام منزله الكائن بحي "تل الهوى" (جنوب غرب غزة)، في وقت اتهمت حركة "حماس" وجناحها العسكري، الاحتلال الإسرائيلي بالمسؤولية عن الجريمة.