فلسطين أون لاين

إدارة سجن إيشل تماطل في علاج الأسير كريم أبو مارية

...

أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى، أمس، بأن إدارة سجن إيشل ما زالت تماطل في تقديم العلاج للأسير المريض كريم إبراهيم أبو مارية (19 عاماً) من بلدة بيت أمر قضاء مدينة الخليل، وترفض إجراء الفحوصات اللازمة له.

وقال أسرى سجن إيشل في رسالة وصلت "مهجة القدس"، إن إدارة السجن تماطل في إجراء الفحوصات اللازمة للأسير كريم منذ خمسة أشهر، وأجلت نقله للمشفى مرات عدة، إلا أن الإدارة أنزلته لعيادة السجن وتم إعطاؤه الأكامول فقط.

وأوضح الأسرى أن "أبو مارية" يعاني منذ بداية اعتقاله الحالي من دوخة وآلام في الرأس والمعدة وإرهاق وتعب، ويتبول دما، ووضعه الصحي يتفاقم، في الوقت الذي تتجاهل فيه إدارة السجن نقله إلى المشفى لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لمعرفة وضعه الصحي، ومن ثم تقديم العلاج اللازم له.

وفي هذا السياق طالبت "مهجة القدس" مؤسسات حقوق الإنسان المحلية والدولية وخاصة اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى بضرورة التدخل الفوري والعاجل لدى سلطات الاحتلال لإجراء الفحوصات اللازمة وتقديم العلاج للأسير أبو مارية، والضغط عليها لتوفير كل الشروط الصحية التي كفلتها القوانين والاتفاقيات الدولية ذات العلاقة، للأسرى المرضى داخل سجون الاحتلال الصهيوني، والإفراج عن الأسرى المرضى ذوي الحالات المرضية الصعبة.

جدير بالذكر أن الأسير كريم أبو مارية ولد بتاريخ 08/02/2001م، واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 04/10/2019م وما زال موقوفاً حتى اللحظة، وله اعتقالان سابقان في سجون الاحتلال أمضى فيهما أربعة عشر شهراً.