فلسطين أون لاين

حماس: جرائم الاحتلال بحق الأسرى لن تضعف عزيمتهم

...
(أرشيف)

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أن استشهاد الأسير نور البرغوثي داخل معتقل "النقب"، جريمة إسرائيلية جديدة ضمن سياسة الإهمال الطبي المنتهج بحق الأسرى.

وقالت الحركة، في تصريح صحفي، للناطق باسمها حماس حازم قاسم، اليوم،  "جرائم الاحتلال بحق أسرانا الأبطال لن تضعف عزيمتهم"، مضيفاً: "مرة أخرى ترتكب مصلحة السجون الصهيونية جريمة جديدة ضمن سياسة الإهمال الطبي الذي استهدفت اليوم الأسير الشهيد نور البرغوثي".

وتابع قاسم: "تعمد الاحتلال الإهمال الطبي بحق الأسرى، يؤكد العقلية الإجرامية التي تحكم السلوك ما يسمى بمصلحة السجون، وانتهاكها لكل القوانين والأعراف الإنسانية".

وأردف بالقول: "استمرار الاحتلال في هذه سياسة الإهمال الطبي التي ارتقى فيها ٢٢٣ أسيراً شهيداً، ناتج عن عجز المنظومة الدولية على معاقبته على هذه الجرائم المتلاحقة، وشعور قادة الاحتلال أنهم فوق القانون الدولي".

وأوضح أن "الجرائم الإسرائيلية بحق الأسرى الأبطال لن تضعف عزيمتهم ولن تقتل الأمل في نفوسهم بفجر حرية قريب، وستظل قضية الأسرى وتحريرهم على رأس سلم أولويات عملنا الوطني".

وأعلن مكتب إعلام الأسرى عن استشهاد الأسير نور البرغوثي داخل معتقل "النقب" بعد تأخر إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي بإسعافه إثر سقوطه مغميا عليه داخل غرفته.

المصدر / فلسطين أون لاين