قائمة الموقع

​شركة السكسك تصنع خزانات مياه بثلاث طبقات

2017-03-26T10:35:57+03:00

أسس مصنع شركة بشير السكسك وشركاه خطاً حديثاً بتكنولوجيا متطورة لإنتاج خزانات المياه، مستخدماً أحدث الأساليب التقنية العالمية في انتاج الخزانات وفقاً لأعلى معايير الجودة العالمية.

و جاءت هذه الخطوة بهدف توفير منتجات صحية آمنة تخدم جميع شرائح المجتمع في قطاع غزة، بالإضافة إلى زيادة شمولية الخدمات التي تقدمها الشركة من خلال تلبية كافة احتياجات المواطنين في مجال البنية التحتية والصرف الصحي.

واعتمدت خزانات السكسك المصنوعة بتكنولوجيا الثلاث طبقات على مواد نقية عالمية المنشأ ومعتمدة من قبل منظمة الغذاء والدواء الأمريكية( FDA).

وقال إبراهيم العشي الموظف في شركة السكسك :" يتم تصنيع خزانات السكسك بتقنية blow molding)) المتطورة في انتاج خزانات المياه، والتي تتميز بأنها تتكون من ثلاث طبقات الأولى بيضاء خارجية لتقليل امتصاص أشعة الشمس، أما الطبقة الوسطي فهي سوداء لمنع دخول الضوء وتشكيل الطحالب، والطبقة الثالثة داخلية بيضاء اللون وهي آمنة صحياً للمحافظة على نقاء ونظافة المياه".

وأضاف العشي :" يتم تصميم خزانات السكسك كقطعة واحدة مما يمنحها القوة والمتانة، كما أن الفتحة العلوية للخزان واسعة حيث يصل قطرها إلى 50 سنتيمتر مما يجعله أسهل في التركيب والتنظيف والصيانة، بالإضافة إلى أن الحوامل الجانية للخزان تساعد على سهولة نقله ورفعه وتجنب سقوطه أثناء عملية التركيب".

أشار العشي إلى أن مصنع السكسك يوفر خزانات بأحجام مختلفة تصل إلى 2000 لتر، مؤكداً بأن السعة الفعلية للخزان تزيد بمقدار 5% عن السعة الإسمية المعلنة على جدار الخزان، حيث يتم إجراء فحوصات متعددة للخزانات على مدار الساعة, ومن الجدير بالذكر أن خزانات السكسك قد خضعت في (معهد المياه والبيئة - جامعة الأزهر) لفحص السمية (المعادن الثقيلة) وكانت النتائج ضمن القيم المسموح بها دولياً.

كما تمكنت الشركة من تطوير خطوط إنتاجها في صناعة أنابيب المياه والصرف الصحي وخزانات المياه لتصل الي 7 خطوط بقدرة إنتاجية قصوى تصل إلى 18000 طن في العام.

ومن الجدير بالذكر أن شركة السكسك بدأت أولى خطواتها في مجال الصناعة عام 2005 بجلب خط لإنتاج أنابيب ال PVC من قطر 110ملم حتي 400ملم وكان عنوان البداية ( الجودة أولاً ), بعد النجاح الذي حققته شركة السكسك في مجال الصناعة بدأت بالتوسع في خطوط الإنتاج وذلك تلبية لاحتياجات السوق المحلي.

يشار إلى أن في عام 2010 تم إضافة خط لإنتاج أنابيب (PE, PP, PPR, PEX)، وفي عام 2013 وتلبه لاحتياجات النية التحتية في قطاع غزة تم التوسع في مجال ال (PVC) بإضافة خط إنتاج جديد لأنابيب PVC حتي 800ملم، وفي عام 2016 تم إضافة خط لإنتاج أنابيب (HDPE) حتي قطر 800ملم، وفي عام 2017 وبعد دراسة السوق المحلي ومعايير الجودة المتبعة في إنتاج خزانات المياه البلاستيكية لتعالج القصور في جودة الخزانات المطروحة في السوق المحلي وقد نجحت الشركة بإنتاج خزانات مطابقة للمواصفات الفلسطينية والمتطلبات الصحية الخاصة بالمواصفات الأمريكية (FDA).

اخبار ذات صلة