قائمة الموقع

بلدية غزة تشرع بتنفيذ مشروع لحل مشكلة تجمع مياه الأمطار

2020-04-19T16:16:00+03:00
فلسطين أون لاين

شرعت بلدية غزة بتنفيذ مشروع لحل مشكلة تصريف مياه الأمطار في بعض المناطق المنخفضة، التي تتجمع فيها مياه الأمطار في فصل الشتاء، وكذلك إنشاء خط للصرف الصحي في معسكر الشاطئ غرب المدينة.

وأفاد مدير عام المياه والصرف الصحي م. رمزي أهل أن البلدية بدأت إنشاء خط للصرف الصحي بطول نحو 200 متر في شارع أحمد الشقيري مقابل منطقة البلاخية في معسكر الشاطئ لمنع تسرب المياه العادمة إلى شاطئ البحر وحدوث تلوث في المنطقة.

وأضاف أن المشروع يشمل أيضاً إنشاء خط لتصريف مياه الأمطار بطول 500 متر ومصافٍ لتصريف المياه في تقاطع شارع 10 مع شارع وادي العريس في حي الزيتون جنوب شرق المدينة لحل مشكلة تجمع مياه الأمطار في المنطقة.

وأوضح أنه تم الشروع أيضا في إنشاء خط بطول 100 متر وتركيب 10 مصافٍ لتصريف مياه الأمطار في تقاطع شارعي بورسعيد مع الصحابة لحل مشكلة تجمع مياه الأمطار في المنطقة.

وبين أن تنفيذ المشروع يأتي ضمن الدروس المستفادة من موسم الأمطار الأخير ولحل مشكلة تجمع مياه الأمطار في المناطق الساخنة في المدينة وتلافي غرق الشوارع.

ولفت مدير عام المياه والصرف الصحي إلى أن المشروع تموله مؤسسة أوكسفام وينفذه مركز العمل التنموي (معاً) بقيمة إجمالية تبلغ نحو 55 ألف دولار، وسيستغرق تنفيذه نحو 30 يوماً من بدء التنفيذ.

اخبار ذات صلة