فلسطين أون لاين

18 نقطة مواجهة مع الاحتلال الأسبوع الماضي

...
(أرشيف)

كشفت إحصائية فلسطينية، أن الأسبوع الماضي شهد اندلاع مواجهات في الضفة الغربية والقدس المحتلة، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي؛  في 18 نقطة تماس.

وبحسب الإحصائية ذاتها، والتي نشرتها وكالة "قدس برس" صباح الأحد،  فقد أسفرت المواجهات مع الاحتلال عن إصابة 3 فلسطينيين؛ أحدهم بالرصاص الحي، إلى جانب حالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، فيما أصيب جنديان من جيش الاحتلال "طعنًا" في قاعدة عسكرية في النقب.

وأشارت إلى أن الشبان الفلسطينيون ألقوا زجاجات حارقة ومفرقعات نارية في نقطة مواجهة واحدة، وكانت في بلدة العيساوية شمال شرقي القدس المحتلة؛ أول من أمس الجمعة.

كما أحصت 4 نقاط تماس يوم الجمعة، ونقطة واحدة يوم الأربعاء، 4 يوم الثلاثاء، 2 يوم الاثنين، 5 يوم الأحد، و2 يوم السبت.

واندلعت يوم الجمعة في قرية كفر قدوم (قلقيلية)، وقرية التواني (الخليل)، ومخيم شعفاط وبلدة العيساوية (القدس) المحتلة، الأربعاء: قرية التواني (الخليل)، الثلاثاء: مخيم قلنديا (القدس)المحتلة، قرب مستوطنة "يمونيم" برام الله، حي النقار (قلقيلية).

وحدثت بقية المواجهات على النحو التالي؛ الإثنين: بلدة بدرس (رام الله)، قاعدة عسكرية قرب رهط (النقب)، الأحد: بلدتي سلوان والعيساوية (القدس) المحتلة، البلدة القديمة وبيت أولا (الخليل)، ومدينة قلقيلية، السبت: بلدة كفر قدوم (قلقيلية).

المصدر / فلسطين أون لاين