فلسطين أون لاين

1300 صيني توفوا بمنازلهم وتقدير صادم لأمد أزمة كورونا عالميا

...

أودى فيروس كورونا المستجد حتى صباح اليوم الجمعة بحياة نحو 147 ألف شخص حول العالم، فيما ناهز عدد من تم تسجيل إصابتهم به مليونين و200 ألف، جلهم في الولايات المتحدة وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا، وسط تحذيرات من استمرار إجراءات مواجهة الجائحة عاما آخر.

وأعلنت الصين، الجمعة، عن إضافة 1290 حالة إلى حصيلة وفيات الجائحة، لم يتم إدراجها سابقا جراء وفاتهم في منازلهم خلال حظر التجوال بمدينة ووهان، بؤرة الفيروس الأول، الذي استمر نحو شهرين ونصف.

ولم يتجاوز معدل الوفيات الجديدة بالبلاد حالة واحدة يوميا، خلال الأيام القليلة الماضية، لتمكنها من محاصرة الأزمة، ما أتاح إعادة فتح المدن والاقتصاد تدريجيا.

وبعد المراجعة، ارتفع العدد الإجمالي للحالات المؤكدة إصابتها بـ"كوفيد-19" في مدينة ووهان بمقدار 325 حالة، ليصبح الإجمالي 50333 إصابة، وارتفع عدد الوفيات بمقدار 1290 وفاة، ليصبح الإجمالي 3869 وفاة.

وبحسب ما أفادت وسائل إعلام في الصين، فقد استأنفت نحو 90% من متاجر سوق "بيشازو" عملها، بعد رفع الإغلاق الذي فرضته السلطات في تشرين الثاني/يناير الماضي لاحتواء الوباء.
كما أعلنت سلطات المدينة أن حركة الطيران وخدمات السكك الحديدية والشحن، ستعود للعمل على نحو كامل في نهاية نيسان/أبريل الجاري.

المصدر / وكالات