قائمة الموقع

"التعليم" بغزة تطلق مسابقة "الأوائل" لطلبة المرحلة الأساسية

2020-04-16T22:47:00+03:00
فلسطين أون لاين

شرعت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة، بتنفيذ مسابقة "الأوائل" التي تستهدف طلبة المرحلة الأساسية من الصف الخامس وحتى الحادي عشر في محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة.

وتُنفذ المسابقة على شكل برنامج إذاعي مصور يُبث مباشرة عبر إذاعة صوت التربية والتعليم وصفحتها عبر "فيس بوك" يومياً الساعة الحادية عشرة صباحاً والثانية بعد الظهر عدا يوم الجمعة.

ويُقدم البرنامج نخبة من معلمي ومعلمات المرحلة الأساسية، حيث يقومون بطرح الأسئلة التفاعلية والنقاش مع الطلبة وتلقي الإجابات من صفحة الإذاعة أو الاتصال على أرقام الإذاعة، وفي نهاية كل حلقة تُجرى قرعة علنية لاختيار مجموعة من الطلبة الفائزين وأخذ أسمائهم تمهيداً لإيصال الجوائز العينية القيمة لهم.

وذكر مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي محمود مطر أن أسئلة المسابقة متنوعة مثل: الاختيار من متعدد، الصواب والخطأ، التعريفات، أسئلة مفتوحة، لافتاً إلى أنها تناسب قدرات الطلبة وفي نفس الوقت تراعي الفروق الفردية عندهم وتثير التفكير الإبداعي.

بدوره، قال مدير عام العلاقات الدولية والعامة معتصم الميناوي إن المسابقة تهدف إلى تثقيف الطلبة وزيادة تحصيلهم الدراسي وتشجيعهم على التواصل مع المنهاج والمواد الدراسية والاستفادة من وقت الفراغ خاصة في ظل تعطيل الدراسة الحالي بسبب فايروس "كورونا"، لافتًا إلى أن المسابقة ستستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك وهناك جوائز مستمرة وقيمة للطلبة الفائزين.

من جهته، أوضح مدير الإذاعة تامر الشريف أن المسابقة عبارة عن أسئلة من الكتب المدرسية والمنهاج الذي تم شرحه عبر الإذاعة لصفوف المرحلة الأساسية خلال الثلاثة أسابيع الماضية، لافتاً إلى أن الإذاعة تسخر كل إمكانياتها لنجاح هذه المسابقة بالصورة المثلى.

اخبار ذات صلة