فلسطين أون لاين

السفياني يدعو الملك السعودي لإطلاق سراح الخضري والمعتقلين الفلسطينيين

...

دعا المنسق العام للمؤتمر القومي الإسلامي، خالد السفياني، اليوم الأربعاء، الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، للإفراج عن القيادي محمد الخضري والمعتقلين الفلسطينيين في السجون السعودية.

وفي رسالة مفتوحة وجهها السفياني، للملك السعودي، قال: "أتوجه إليكم ونحن على أبواب شهر رمضان المبارك، والعالم يعيش على إيقاع جائحة كورونا، التي تهدد الجميع، والتي لنزلاء السجون نصيب أكبر فيها، خاصة إذا أضيف إلى السجن وظروفه عامل السن والمرض".

وأضاف السفياني "كل ذلك يجعلنا لا نتردد في أن نتوجه إليكم آملين في إصداركم قراراً بالإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين وفي مقدمتهم د. محمد صالح الخضري (أبو هاني) وجميع معتقلي الرأي في المملكة العربية السعودية التي نريدها حاضنة للحق العربي والإسلامي".

وأكد أن "قضية فلسطين والقدس يجب أن تبقى حاضرة في وجداننا وفي اهتماماتنا وبرامجنا أيًّا كانت الظروف التي نمر منها، مستحضرين دائماً أنه لا جائحة ولا كورونا مثل الفيروس الصهيوني الخبيث".

وشدد السفياني على أنه "لا يمكن أن يشفع لنا أي شيء بتخلينا عن القدس والمقدسات، وعن حبة رمل من فلسطين، فهي أمانة في أعناقنا، وعلينا يقع عبء حمايتها، بعد الله سبحانه وتعالى. وحماية أبنائها والتصدي لكل ما يمكن أن تتعرض ويتعرضون له من مكائد ومؤامرات".

واعتقلت السلطات السعودية في الرابع من نيسان/أبريل عام 2019م، ممثل حركة حماس الدكتور محمد الخضري، ونجله هاني، بعد إقامة رسمية وقانونية لنحو 25 عاماً، قضياها في خدمة القضية الفلسطينية ونسج العلاقات الأخوية مع "الأشقاء السعوديين".