قائمة الموقع

"المتابعة الحكومية" توزع مساعدات مالية للمزارعين المتضررين من كورونا

2020-04-15T17:27:00+03:00
فلسطين أون لاين

بدأت لجنة متابعة العمل الحكومي في قطاع غزة اليوم الأربعاء بتوزيع مساعدات مالية بقيمة مليون دولار للمزارعين المتضررين من جائحة فايروس كورونا.

جاء ذلك خلال حفل توزيع منحة اللجنة لمربين الدواجن والمزارعين اليوم الأربعاء بمقر وزارة الزراعة بمدينة غزة، وسط حضور رئيس اللجنة محمد عوض، وممثلين عن وزارة الزراعة، ومزارعين مستفيدين من المنحة.

وقال وكيل مساعد وزارة الزراعة إبراهيم القدرة إنه في ظل أزمة انتشار كورونا وضغط العمل والأولويات الجسيمة الملقاة على عاتقنا؛ إلا أن القطاع الزراعي له أهمية كبرى في ظل الوضع الراهن ليعمل بأقصى طاقة إنتاجية لتحقيق الأمن الغذائي.

وأوضح القدرة أنه قبل الأزمة وحتى اليوم لدينا اكتفاء ذاتي بل فائض بالإنتاج الزراعي، ونصدر يوميًّا ما يقارب 400-500 طن من جميع أصناف الخضروات، جزء منها يصدر للضفة المحتلة، والجزء الآخر يصدر إلى خارج فلسطين.

وأكد القدرة أنه تم تخصيص مليون دولار لدعم القطاع الزراعي، مبينا أن المبلغ تم تقسيمه 40% لقطاع الدواجن، و60% المزارعين.

وأضاف "بدأنا بتوريد الجزء الأول من المنحة وهي عبارة عن أعلاف لمربي الدواجن، وتم اختيارهم تحديدًا كهدف رئيس؛ لأن قطاع اللحوم البيضاء لحق بهم خسائر فادحة.

بدوره، أكد رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي محمد عوض أهمية استشعار المسؤولية لدى الجميع ولا سيّما للمزارعين في موجهة جائحة فايروس كورونا.

وشدد عوض على ضرورة التكاتف معًا لتغيير الثقافة السائدة وتجنب الإزدحام قدر المستطاع؛ قائلا "لا بد أن تأخذوا الإحتياط، وأن تستشعروا دوركم بالمجتمع لتوفير ما يحتاجه المواطن في هذه الفترة".

وأضاف "اليوم بات واجبًا علينا جميعا أن نحمي مجتمعنا وأنفسنا في إطار هذه الإجراءات الوقائية؛ لأنه بدون ذلك سنكون مضطرين لنوقف العمل ووقف العجلة الاقتصادية وهو ليس بمصلحتكم أو مصلحة المجتمع".

اخبار ذات صلة