فلسطين أون لاين

النائب "الغول": أنقذوا حياة الأسرى في ظل كورونا

...
أسرى فلسطينيون في سجون الاحتلال (أرشيف)

ناشد النائب رئيس اللجنة القانونية بالمجلس التشريعي المستشار محمد فرج الغول، المجتمع الدولي لإنقاذ حياة الأسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال في ظل جائحة كورونا.

وقال الغول في تصريح صدر عنه اليوم الأربعاء، ووصل "فلسطين أون لاين" نسخة عنه، إنه وفي ظل الظروف التي يعانيها المجتمع الدولي الآن, وانشغاله في مواجهة جائحة كورونا, (..) يمعن الاحتلال في انتهاكاته للقانون الدولي, وحقوق الأسير, وحقوق الانسان, والمعاهدات والمواثيق الدولية, مع سبق الاصرار والترصد.

وأشار إلى أن الاحتلال يقدم على ارتكاب جرائم اعتقال واختطاف جديدة لأبناء وقيادات شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية، وفي نفس الوقت يرتكب جريمة التمييز العنصري, عندما يترجم جرائمه بإفراجه عن معتقلين إسرائيليين بسبب كورونا وفي نفس الوقت يمنع الافراج عن أسرانا فقط لكونهم فلسطينيين مستهترا بحياتهم.

وأكد أن أكثر من 5 آلاف أسير فلسطيني من بينهم اطفال ونساء وكبار في السن ومرضى لا يزالون يقبعون في السجون يعانون الامرين, ويموتون موتا بطيئا في كل يوم, ويتهددهم جميعا خطر الموت المحقق جراء انتشار الكورونا في العالم.

وشدد على أن الاحتلال يرتكب بذلك أبشع جرائم الحرب المركبة والمستمرة, ويتحدى لكل القوانين والمعاهدات والأعراف الدولية والمحلية, ويتصرف وكأنه فوق القانون الدولي, وفوق المحاسبة, والمساءلة, والمحاكمة.

ووجه النائب الغول التحية كل التحية للأسرى وعوائلهم الكريمة على إرادتهم وصبرهم واحتمالهم وأكد على أن القيد لابد أن ينكسر والفرج قريب بإذن الله.

وطالب النائب الغول السلطة والفصائل الفلسطينية والمؤسسات الحقوقية والقانونية والبرلمانات والاتحادات والمنظمات والهيئات الدولية والإقليمية والمحلية ببذل قصارى جهدهم لإنقاذ حياة أسرانا من سجون الاحتلال.

وحمل المسئولية الكاملة للاحتلال عن حياة الأسرى الفلسطينيين وطالب المجتمع الدولي بسرعة التحرك لإنقاذ حياتهم من سجون الاحتلال في ظل هذه الانتهاكات المتكررة بحقوق الأسرى وفي ظل جائحة كورونا.

المصدر / فلسطين أون لاين