قائمة الموقع

أسيران من غزة يقبعان في الزنازين منذ 17 يومًا

2017-03-25T17:03:42+03:00

أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى أمس، أن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي تواصل عزل الأسيرين منير شحدة محمد أبو ربيع (37 عامًا) من مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وحسني محمد حسن عيسى (34 عامًا) من مدينة رفح جنوبًا، في زنازين سجن "هداريم" منذ سبعة عشر يومًا.

وأوضحت المؤسسة أن إدارة سجون الاحتلال قامت بعزلهم في شهر مايو من العام الماضي في سجن "ايشل" بحجج واهية، وجرى اتفاق مع الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في السجون مطلع العام الجاري يقضي بإخراجهم من قسم العزل، وذلك بعد أن قررت الهيئة القيادية الدخول في خطوات تصعيدية لإخراج أسرى الجهاد المعزولين، إلا أن إدارة سجون الاحتلال نكلت بالاتفاق وقامت بنقلهم إلى عزل "هداريم".

وأشارت إلى أن الأسيرين أبو ربيع وعيسى يرفضان الدخول في أقسام "هداريم" وما زالا يقبعان في زنازين سجن "هداريم" رفضًا لقرار إدارة سجون الاحتلال بالدخول إلى الأقسام، مطالبين بنقلهما إلى سجون الجنوب لسهولة التواصل مع أهلهما وقت الزيارات خاصةً وأنهما من قطاع غزة.

جدير بالذكر أن الأسير أبو ربيع من مواليد 1980 وهو أعزب واعتقل بتاريخ 03/12/2003م، وهو أحد أعضاء الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال ومحكوم بالسجن 23 عامًا، فيما الأسير عيسى من مواليد 1983، وهو أعزب واعتقل بتاريخ 07/07/2002م، ومحكوم بالسجن 20 عامًا. ووجهت لهما سلطات الاحتلال تهمة الانتماء والعضوية في صفوف حركة الجهاد الإسلامي ومقاومة الاحتلال.

اخبار ذات صلة