قائمة الموقع

صحة الاحتلال: الولايات المتحدة أكثر من صدّر كورونا لنا

2020-04-15T10:24:00+03:00
توضيحية (أرشيف)
فلسطين أون لاين

أظهر تقرير لوزارة الصحة في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، حول انتشار وباء كورونا أن 49%، أي 5004 من مرضى كورونا في صفوف المستوطنين، انتقلت العدوى إليهم بعد اختلاطهم مع مرضى تم تشخيص إصابتهم بالفيروس.

كما تبين من التقرير، أن40% من مرضى كورونا لدى الاحتلال الذين أصيبوا بالعدوى أثناء السفر، جاؤوا من الولايات المتحدة، وهي الدولة التي تأخرت السلطات الإسرائيلية باتخاذ قرار بفرض قيود على القادمين منها تحسبا من تأثير ذلك على العلاقات.

وأفاد التقرير، بأن 19% من مجمل مرضى كورونا، وعددهم 2005 أشخاص، أصيبوا بالعدوى في الخارج، و15% (1517 شخصا) أصيبوا بالعدوى لدى تواجدهم في أماكن عامة، مثل الكنس، الحوانيت، الأسواق، مؤسسات صحية، صيدليات، بنوك ومواصلات عامة، وليس معروفا مصدر الإصابة بالفيروس لـ17% (1750) من المرضى.

ويبلغ عدد المرضى لدى الاحتلال الذين أصيبوا بعدوى كورونا في الولايات المتحدة 569 مريضا، ويشكلون أربعة أضعاف الذين أصيبوا بالمرض في أي دولة أخرى قبل عودتهم.

وقال التقرير أن 578 مريضا أصيبوا بالعدوى لم تُعرف بعد الدولة التي انتقلت فيها العدوى إليهم، ولذلك فإن ثمة احتمال لأن يكون عدد المرضى الذين أصيبوا بالعدوى في الولايات المتحدة أعلى من المعطيات المتوفرة حتى الآن.

وحلّت فرنسا في المرتبة الثانية لإصابة الإسرائيليين بالعدوى فيها، وعددهم حوالي 150 مريضا، ثم بريطانيا (حوالي 110)، وتليها البرازيل، إسبانيا، بلغاريا، تركيا، روسيا، ألمانيا، النمسا ومصر.

وكانت حكومة الاحتلال قررت، في 4 آذار/مارس الماضي، إلزام القادمين من إيطاليا وفرنسا وألمانيا والنمسا وسويسرا، بالدخول إلى حجر صحي.

وفي 9 آذار/مارس قررت إلزام جميع القادمين بالدخول إلى حجر صحي، ليشمل القرار القادمين من الولايات المتحدة، وفي يوم 18 من الشهر نفسه تقرر منع دخول الأجانب.

ويتبين أن سلطات الاحتلال لم تلتزم بقراراتها، ففي الأسبوع الحالي فقط، تم إلزام جميع القادمين بالدخول إلى حجر صحي، رغم أن نتنياهو أعلن عن قرار كهذا قبل أسبوعين، فيما قسم كبير من القادمين وصلوا من الولايات المتحدة، من دون إلزامهم بحجر صحي.

وحسب المعطيات الأخيرة التي نشرتها وزارة صحة الاحتلال، فإن عدد المتوفين من جراء كورونا بلغ 124 شخصا، وعدد المصابين بالفيروس 12,046.

اخبار ذات صلة