فلسطين أون لاين

أبو الغيط يدعو لالتفات المجتمع الدولي لهشاشة الأوضاع بغزة

...
الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط (أرشيف)

شدد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط على أهمية عدم إعطاء الفرصة للاحتلال لاستغلال حالة الانشغال العالمي بمواجهة جائحة كورونا لفرض واقع جديد على الأرض، مؤكدا أهمية التفات المجتمع الدولي لهشاشة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، خاصة في قطاع غزة الذي يُعد من أكثر المناطق كثافةً سكانية في العالم، ويُمثل بيئة خطيرة لانتشار فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال اتصال أبو الغيط، مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة للشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف اليوم الثلاثاء، ناقشا خلاله مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتبعات الخطيرة لوباء "كورونا" على القضية الفلسطينية، ومعيشة السكان في الأراضي  المحتلة في الضفة وقطاع غزة المُحتليَّن، إضافة إلى مخيمات اللاجئين.

وحذر أبو الغيط من النوايا الاسرائيلية بإجراء ضم للأراضي الفلسطينية المحتلة، معربا عن قلقه وانزعاجه جراء مؤشرات عِدة تعكس سعي (إسرائيل) اغتنام فرصة جائحة كورونا لتحقيق مخططاتها لإعلان ضم أراضٍ فلسطينية محتلة خاصة في منطقة الأغوار وشمال الضفة الغربية.

وأكد أن هذه الخطوة ستُمثل إشعالاً خطيراً في الموقف لا يُمكن التنبؤ بعواقبه، خاصة في ضوء الأزمة الاقتصادية الحالية، والتي تفاقمت جراء الوباء العالمي وما تقتضيه مواجهته من إجراءات لها تكلفتها الاقتصادية الهائلة.

المصدر / فلسطين أون لاين