قائمة الموقع

الاحتلال يفرض إغلاقاً شاملاً للحد من "كورونا"

2020-04-14T10:45:00+03:00
(أرشيف)
فلسطين أون لاين

أعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، فرض إغلاق شامل في كافة المناطق، اعتباراً من اليوم الثلاثاء حوتى الخميس، للحد من تفشي فيروس "كورونا" خلال الاحتفال بعشية آخر أيام ما يسمى يوم "الفصح اليهودي".

ويسري مفعول القيود أيضا على يسمى يوم "الميمونة" الذي يحتفل به اليهود من أصل مغربي، نهاية الأسبوع الجاري.

وبموجب هذه القيود يحظر على "الإسرائيليين" بدءا من عصر اليوم (الثلاثاء) الخروج من بلداتهم للتزود بمواد غذائية أو أدوية إذا كانت متوفرة في بلداتهم، كما لا يسمح لهم بالخروج من المنازل إلا لمسافة مائة متر ولفترة وجيزة.

كما حظرت منذ ساعات صباح اليوم التنقل بين الأحياء السكنية للحريديم -اليهود المتدينين- والخروج منها للحد من انتشار الفيروس.

وذكرت إذاعة "كان" العبرية الرسمية، أن التعليمات التي صادقت عليها (الحكومة) ستدخل حيز التنفيذ الساعة الخامسة من مساء اليوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي، وحتى فجر يوم الخميس المقبل.

وارتفع إجمالي الإصابات جراء فيروس "كورونا" المستجد لدى الاحتلال إلى 11 ألف و868 إصابة منها 117 حالة وفاة وألفا حالة تعافٍ.

وأجبرت أعداد الإصابات المرتفعة، حكومة  الاحتلال الإسرائيلي على فرض تدابير استثنائية لاحتواء الفيروس وخاصة في أحياء المتشددين بما في ذلك تعزيز الوجود العسكري في مدينة "بني براك" ذات الأغلبية اليمينية المتشددة.

اخبار ذات صلة