قائمة الموقع

البزم: أجرينا ترتيبات كبيرة لتنظيم وتسهيل وصول العالقين في مصر لغزة

2020-04-13T21:17:00+03:00
المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني، إياد البزم (أرشيف)
فلسطين أون لاين

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني، إياد البزم، إن وزارته أجرت ترتيبات كبيرة خلال الأيام السابقة لتنظيم وتسهيل وصول العلقين في مصر إلى غزة، وفق إجراءات الوقاية والسلامة المتبعة.

وأكد البزم خلال لقاء على قناة الأقصى الفضائية، مساء اليوم، سير الأمور على ما يرام وفق الترتيبات التي وضعت مسبقاً، حيث لا زال المعبر يعمل حتى هذه اللحظة.

وأشار إلى وزارته قامت بحصر أعداد العالقين الموجودة وترتيبها وفق الكشوفات، فيما تواصلت هيئة المعابر بشكل شخصي مع كل مواطن وإبلاغه بالعودة لغزة، وذلك للتمكن من تسهيل وصولهم وفق إجراءات سلسة؛ والمحافظة على غزة خالية من كورونا.

وكشف البزم عن وجود أكثر من ألف مواطن يريد العودة إلى غزة خلال الأيام القليلة القادمة، لافتا إلى أن وزارته قامت بجدولة الأسماء وتقسيمها إلى فئات، وأعطت الأولوية للمرضى وكبار السن.

ونبه إلى أن قيام وزارته بتوزيع الكمامات على المواطنين داخل الصالة المصرية، قبل دخول إلى الجانب الفلسطيني من المعبر، وعملت على اتباع إجراءات بخصوص كل من المواطنين، والأمتعة والحافلات، كلّ على حدة.

وقال البزم إن التسجيل للعودة للقطاع ينتهي مساء اليوم، معبرا عن أمله بالتمكن من إدخال جميع المواطنين العالقين خلال الأيام المعلنة لفتح المعبر استثنائياً.

وفي شأن آخر، شدد البزم على أن الإجراءات المتبعة منذ 15 مارس أثمرت بشكل فعال وناجع بعدم تسجيل أي حالات إصابة بالفيروس داخل قطاع غزة، باستثناء الحالات التي ظهرت داخل مراكز الحجر.

وأكد التزام جميع المواطنين بالإجراءات المتبعة، وملامسة تعاونهم، مشيرا إلى أن وزارة الداخلية تتخذ كل الإجراءات التي من شأنها التخفيف على المواطنين في العودة لغزة وهذه الإجراءات من مصلحة المواطن.

اخبار ذات صلة