فلسطين أون لاين

"الاقتصاد" تواصل حملاتها وتحرر 46 محضر ضبط وإتلاف خلال اليوم

...
صورة جانبية من الجولات التفتيشية التي تقوم بها الوزارة

تواصل طواقم التفتيش بوزارة الاقتصاد الوطني تنظيم جولات تفتيشية على الأسواق والمحلات التجارية، ضمن إجراءاتها لمتابعة ومراقبة الأسعار والأسواق.

وقالت الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة بالوزارة في الايجاز اليومي، إن مفتشي حماية المستهلك نفذوا اليوم الإثنين،212 جولة وزيارة للمحال والمنشآت التجارية، وجرى تحرير 46 محضر ضبط واتلاف.

وشاركت لجنة الأمن والسلامة بمحافظة رفح في الجولات التفتيشية للرقابة والتفتيش على المنشآت الغذائية، وقامت طواقم التفتيش بالمحافظة بإتلاف 2طن محصول بازيلاء خضراء غير صالحة للاستخدام.

وأجرت طواقم حماية المستهلك بمحافظة غزة جولة تفتيشية على الصيدليات لمراقبة المنظفات والمعقمات الصحية التي تباع للمواطنين.

ونظمت طواقم التفتيش التابعة للإدارة العامة للصناعة زيارة لعدد من المنشآت الصناعية في المحافظة وذلك بهدف متابعة التراخيص وشروط الأمن والسلامة، شملت مخابز ومصانع شيبس.

من جهة أخرى، قامت الطواقم التفتيشية التابعة لدائرة الرقابة والتفتيش بمديرية دمغ ومراقبة المعادن الثمينة بتنظيم جولة على محلات بيع الذهب والمجوهرات بمدينة غزة شملت زيارة 8 محلات لبيع الذهب والمجوهرات.

وجددت الوزارة الدعوة للمواطنين للإبلاغ عن حالات رفع الأسعار واحتكار السلع بالاتصال على الرقم المجاني لوزارة الاقتصاد 1800112233.

المصدر / فلسطين أون لاين