قائمة الموقع

مستوطنون يغرقون مزارع العنب في الخليل بالمياه العادمة

2020-04-13T14:33:00+03:00
(أرشيف)
فلسطين أون لاين

أغرق مستوطنون، اليوم الاثنين، مزارع العنب بالمياه العادمة في "بيت أمر" شمال محافظة الخليل بالضفة الغربية، للمرة الثانية خلال أسبوع.

وذكر الناشط الإعلامي في بلدة "بيت أمر" محمد عوض، في تصريح صحفي، أنه للمرة الثانية خلال أسبوع يغرق مستوطنو "غوش عصيون"، بالمياه العادمة أراضي المواطنين في منطقة "وادي اشخيت" شمال" بيت أمر" المزروعة بالعنب، والتي تعود لعائلتي صبارنة وعوض.

وأوضح المزارعون أن المستوطنين يتعمدون إغراق أراضيهم بالمياه العادمة في مثل هذه الأوقات من كل عام لإتلاف محاصيلهم وتكبيدهم خسائر مادية فادحة.

وتقدر مساحة الأرض التي تم إغراقها بأكثر من 20 دونماً.

ويعيش نحو 650 ألف مستوطن "إسرائيلي" في مستوطنات أُقيمت على أراضٍ فلسطينية بالضفة الغربية – بما فيها محافظة الخليل- وشرقي القدس المحتلة.

ويعدّ الاستيطان مخالفة صريحة للمبادئ والمواثيق الدولية، والتي كان آخرها القرار رقم (2334) الصادر عن مجلس الأمن الدولي في 23 كانون أول/ ديسمبر من العام 2017، والذي طالب بوقف فوري وكامل للاستيطان بالضفة والقدس.

ورغم صدور مجموعة من القرارات الدولية ضد المشروع الاستيطاني، ومطالبات بتفكيك المستوطنات ووقف مشاريع توسعتها؛ إلا أن (إسرائيل) ترفض ذلك.

وكان آخر تلك القرارات؛ القرار رقم (2334) الصادر عن مجلس الأمن الدولي في 23 كانون أول من العام 2016، والذي طالب بوقف فوري وكامل للاستيطان بالضفة والقدس المحتلتين.​

اخبار ذات صلة