قائمة الموقع

"حماس" تدين اعتقال الاحتلال للنائب "أبو طير"

2020-04-13T13:40:00+03:00
(أرشيف)
فلسطين أون لاين

أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الاثنين، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي للنائب المقدسي في المجلس التشريعي الفلسطيني، محمد أبو طير، من منزله في محافظة رام الله والبيرة - المُبعد إليها- فجر اليوم.

وعدت الحركة في بيان صحفي وصل "فلسطين أون لاين" نسخة عنه، اعتقال النائب أبو طير يأتي ضمن سلسلة الاستهداف لمدينة القدس المحتلة وأبنائها، محملة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة أبو طير لا سيما وأن عملية الاعتقال تمت في ظل وجود مخاوف من انتشار مرض "كورونا" لا سيما داخل سجون الاحتلال.

وترى الحركة أن اعتداءات الاحتلال المتواصل على نواب الشعب الفلسطيني وقادته، هدفها التأثير على دورهم الطليعي في خدمة شعبهم وقضاياه الحيوية، وهو ما يتطلب معاقبة الاحتلال وفضحه في المحافل الدولية، وفق بيانها.

يُذكر أن النائب أبو طير (69 عاماً) هو قيادي في حركة حماس، أبعده الاحتلال عن مدينة القدس في أكتوبر 2010، وتعرض بعدها للاعتقال الإداري عدة مرات، حيث أمضى نحو 30 عاماً من عمره في سجون الاحتلال.

وباعتقال "أبو طير" فجر اليوم، يرتفع عدد النواب المعتقلين في سجون الاحتلال إلى 6 نواب، هم: أحمد سعدات ومحمد النتشة وحسن يوسف وخالدة جرار ومروان برغوثي.

وتعتقل سلطات الاحتلال في (23) مركز توقيف وتحقيق وسجن، قرابة الـ (5000) أسير فلسطيني؛ بينهم (4) أسيرة و(180) طفلًا، و(6) من نواب المجلس التشريعي، و(27) أسيرًا صحافيًا، و(470) معتقلًا إداريًا، بالإضافة لـ (1000) أسير مريض؛ بينهم حوالي (200) حالة بحاجة إلى تدخل عاجل وتقديم الرعاية اللازمة. 

ويتعرض الأسرى لسياسة "الإهمال الطبي" من قبل إدارة السجون، والتي أودت بحياة أكثر من 220 أسيرًا منذ العام 1967.

اخبار ذات صلة