قائمة الموقع

حملة تعقيم لأماكن متفرقة في خان يونس

2020-04-12T15:21:00+03:00
WhatsApp Image 2020-04-12 at 2.52.22 PM.jpeg

شرعت طواقم الدفاع المدني ومبادرة أهل السنة، اليوم، بحملة تعقيم لمحافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، بدءاً من مدينة حمد، بالتنسيق مع مجلس إدارة المدينة، وتشمل العديد من المرافق العامة فيها كسوق المحافظة ومستشفى ناصر.

في مدينة حمد، تجولت سيارات وطواقم الدفاع المدني وأعضاء من المبادرة وعدد من الأهالي  في شوارع المدينة الرئيسة والساحات، وقاموا برش المواد المعقمة كإجراء احترازي من فيروس كورونا.

بهذا الصدد، قال رئيس مجلس إدارة المدينة نضال الرنتيسي، إن المراد من هذه المبادرة تعقيم محافظة خان يونس، وإن هذا التعقيم نشاط احترازي ضد تفشى الوباء داخل القطاع.

وأوضح الرنتيسي لـ"فلسطين أون لاين" أن أدوات التعقيم المستخدمة شملت خلط مادة "الكلور" المركزة بالمياه داخل صهاريج سيارات الدفاع المدني، لافتا إلى أهمية التعقيم للوقاية والحماية لمنع انتشار الفيروس، خاصة على الألعاب المصنعة من المعدن والتي يطول فترة مكوث الفيروس عليها ويستخدمها أطفال مدينة حمد.

من جانبه، قال المتحدث باسم مبادرة "أهل السنة" د. أسامة اللوح، إن عملية التعقيم شاملة لمحافظات القطاع كافة تنظمها المبادرة، وهي جزء من حملة تهدف للوقوف بجانب المواطنين، والتخفيف من معاناتهم، وتقديم العون والمساعدة لمراكز الحجر، وتكية صنع الطعام والمعونة للعائلات الفقيرة.

وأكد اللوح في حديث لـ"فلسطين أون لاين" أهمية إجراء التعقيم في ظل انتشار فيروس كورونا، للتخفيف عن أبناء الشعب الفلسطيني، لافتا إلى أن المبادرة تشمل تعقيم مناطق عدة بمحافظات قطاع غزة.





 

اخبار ذات صلة