فلسطين أون لاين

بقيمة مليون دولار

"الزراعة" بغزة تقدم مساعدات عاجلة لقطاعي الإنتاج الحيواني والنباتي

...

أعلنت وزارة الزراعة بغزة، عن تقديم مساعدات عاجلة للعاملين في القطاع الزراعي بشقيه الحيواني والنباتي، لدعم هذا القطاع الحيوي والهام في ظل أزمة "كورونا"، وتعزيز صمود العاملين فيه.

وذكرت الوزارة في بيان لها اليوم، أن قيمة المساعدات العاجلة بلغت مليون دولار، بتمويل مباشر من لجنة متابعة العمل الحكومي، مشيرة إلى أنها ستُقدم على مراحل للقطاعين الحيواني والنباتي.

وأكدت أن ذلك جاء لتعزيز صمود المزارعين، ومربي الدجاج اللاحم في ظل أزمة كورونا، وللمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي، واستمرار العملية الإنتاجية عن طريق دعم وتوفير مستلزمات الإنتاج الزراعي.

وقالت إنه سيكون نسبة 40% من هذا المبلغ لمربي الدجاج اللاحم المتضررين من انتشار وباء "كورونا"، ستوزع على مرحلتين، و60% لمزارعي الخضروات سواء في الدفيئات الزراعية أو الحقل المفتوح، وستوزع على مرحلتين أو ثلاث مراحل.

وأوضحت أنها ستبدأ بتوزيع المساعدات لمربي الدجاج اللاحم من خلال تقديم أعلاف للمربين بشكل مباشر، لافتة إلى أن عدد المستفيدين في المرحلة الأولى يبلغ 428 مزارعا.

ونبهت الوزارة إلى أنه تم اختيار المستفيدين ضمن معاييرها، لافتة إلى أن عملية توزيع المساعدات على مربي الدجاج اللاحم ستبدأ خلال هذا الأسبوع، فيما سيليه قطاع الإنتاج النباتي الذي من المقرر البدء بمساعدته خلال الشهر الجاري.

المصدر / فلسطين أون لاين