فلسطين أون لاين

مصر تعلن تعذر إقامة صلاة التراويح بسبب "كورونا"

...
(أرشيف)

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية اليوم السبت، مع اقتراب حلول شهر رمضان، عن تعذر إقامة صلاة التراويح وسائر صلوات الجماعة في المساجد، وذلك في حال أنّ قرار الإغلاق سارياً، لأنّها ستكون سببًا في نقل عدوى فيروس "كورونا".

وبينت الوزارة في بيان صحفي، إنّ صلاة التراويح التي تجمع مئات الآلاف كل ليلة على مستوى الجمهورية، سيتعذر إقامتها طالما بقي الحال على ما هو عليه، وما ينطبق على التراويح ينطبق على سائر صلوات الجماعة، التي ستعود في حال زوال علة تعليقها.

وذكرت أنه لا مجال لصلاة الجمع والجماعات أو التراويح في المساجد ما لم تزل علة غلق المساجد وتعليق الجمع والجماعات بها، وهي كون التجمعات بصفة عامة سببا في نقل عدوى فيروس "كورونا".

وأكّدت على أنّ عودة فتح المساجد مرتبطة بعدم تسجيل أي حالات إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في مصر، وإعلان وزارة الصحة أنّ التجمعات العامة لم تعد تُشكل خطرًا على حياة الناس، داعيةً الله أنّ يُعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد.

وسجّلت وزارة الصحة في مصر يوم أمس الجمعة، 17 حالة وفاة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، كما رصدت 95 إصابة جديدة، حيث ارتفع إجمالي الإصابات إلى 1794، من بينهما 135 حالة وفاة، بينما تماثل للشفاء 384 حالة حتى الآن.

المصدر / وكالات