قائمة الموقع

الإعلام العبري يُرجح سيناريوهان لتشكيل حكومة الاحتلال الجديدة

2020-04-11T10:54:00+03:00
(أرشيف)
فلسطين أون لاين

من المتوقع أن يُقدم زعيم حزب "أزرق أبيض الإسرائيلي"، بيني غانتس، يوم الاثنين القادم، على تقديم  طلب لرئيس الاحتلال، بالتمديد أو إعادة التفويض بسبب فشله للمرة الثانية خلال عام في تشكيل (الحكومة) والتي فشل رئيس الوزراء المنهية ولايته بنيامين نتنياهو فيها لمرتين أخريتين على التوالي.

وأشارت القناة العبرية 12، إلى أن الاتصالات تجددت نهاية الأسبوع بين "الليكود" و"أزرق أبيض"، متسائلة :" هل هذه الأطراف تريد الوحدة؟".

وبناءاً عليه، رجحت القناة سيناريوهان لتشكيل الحكومة، الأول يقضي بأنه: " إذا اجتمع نتنياهو وغانتس وقالا إنهما بحاجة إلى مزيد من الوقت لإنهاء محادثات الوحدة وحل بنود النزاع الفردي (بما في ذلك اللجنة القضائية)، لذلك من المتوقع أن يمنح الرئيس غانتس 14 يومًا أخرى".

أما الثاني:" إذا لم يتفق الاثنان، فلن يسمح بتمرير التفويض إلى نتنياهو، ولكنه سيعيدها الرئيس مباشرة إلى الكنيست وفي هذا السيناريو، ستتم الدعوة لانتخابات رابعة"، متسائلة: "كيف يمكن أن تعقد انتخابات في ظل فيروس كورونا؟

يُشار إلى أن هناك محادثات في (إسرائيل) على أن يستمر التصويت بين خمسة وسبعة أيام، حيث سيذهب الجمهور للتصويت وفقًا لأحرف الاسم الأخير،  وبالتالي تفضل الأحزاب عدم القيام بذلك.

اخبار ذات صلة