فلسطين أون لاين

فحوصات تُظهر عودة كورونا لـ91 مريضا بعد تعافيهم

...

ذكر مسؤولون في كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، أن 91 مريضا كان يُعتقد أنهم تعافوا من فيروس كورونا المستجد ثبتت إيجابية تحاليلهم مرة أخرى.

وقال مدير المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها جيونج إيون-كيونج في مؤتمر صحفي إن الفيروس ربما يكون قد "عاود النشاط" لكن العدوى لم تنتقل للمرضى مرة أخرى.

ولفت مسؤولو الصحة في كوريا الجنوبية إلى أنه لم يتضح بعد السبب وراء هذا الاتجاه، فيما لا تزال الفحوص والتحليلات جارية.

ويشكل احتمال عودة الإصابة بالعدوى مصدر قلق للعالم، حيث تأمل بلدان كثيرة في أن يطور من أصيبوا بالعدوى مناعة تحول دون عودة الوباء إلى الظهور.

من جهته، قال أستاذ الأمراض المعدية في مستشفى جورو بجامعة كوريا، كيم وو جو، إن العدد سيزداد وإن الرقم 91 هو مجرد بداية الآن.

وأثار مدير المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها احتمال أن يكون الفيروس قد عاود النشاط، لكن دون إصابة المرضى بالعدوى مجددا.

وقال كيم أيضا إن المرجح أن تكون قد حدثت "انتكاسة" للمرضى دون التعرض للإصابة مرة أخرى.

وأوضح خبراء آخرون أن نتائج الفحوص الخاطئة يمكن أن تكون أيضا هي المسؤولة أو أن بقايا الفيروس يمكن أن تظل في أجسام المرضى، لكنها لا تكون معدية أو ذات خطورة على المريض أو الآخرين.

وقال الأستاذ بمستشفى القلب المقدس التابع لجامعة هاليم، جونج كي-ساك، إن هناك تفسيرات مختلفة ومتغيرات كثيرة، مضيفا يتعين على الحكومة أن تتخذ إجراءات إزاء كل من هذه المتغيرات.

المصدر / رويترز