فلسطين أون لاين

لاجئو اليرموك يناشدون لتأمين الخبز والماء للمخيم

...
أهالي مخيم اليرموك الفلسطينيون يعانون جراء الحرب الدائرة في سوريا (أرشيف)

اشتكى اللاجئون الفلسطينيون في مخيم اليرموك في سوريا من صعوبات كبيرة في تأمين الحاجيات الأساسية كالخبز والماء الصالح للشرب ومحروقات صنع الطعام.

ونقلت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا عن أهالي المخيم، مناشدتهم للجهات المختصة توزيع الخبز والماء لصعوبة تأمينهما، حيث لا توجد مواصلات لنقلهم من وإلى خارج المخيم لشراء الحاجات الأولية، إضافة إلى لزوم المنازل خوفاً من فيروس كورونا.

وطالب الأهالي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، والفصائل والمؤسسات الفلسطينية بالاهتمام بهم وتقديم الرعاية الصحية والاجتماعية والخدمية، وضرورة فتح مستوصفات طبية وتوفير الأدوية اللازمة، ورشّ المبيدات والأدوية لعدم انتقال الأمراض.

من ناحيتها أطلقت فضائية "فلسطين اليوم" بالتعاون مع الهيئة الخيرية حملة "تكافلوا" لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين في سورية، للتخفيف من معاناتهم بسبب وباء كورونا وآثاره السلبية على الحياة المعيشية للناس.

ودعت "الهيئة الخيرية لإغاثة الشعب الفلسطيني" المؤسسات والهيئات الإغاثية والإنسانية والميسورين، للمساهمة والمشاركة في هذه الحملة.

ويعيش أكثر من (400) ألف لاجئ فلسطيني في سورية أوضاعًا صعبة بسبب تدهور الاقتصاد والتهجير وقلة مواردهم المالية وضعف المساعدات المقدمة لهم، والتي ازدادت سوءًا مع الحجر الصحي بسبب فيروس "كورونا".

المصدر / فلسطين أون لاين