فلسطين أون لاين

(إسرائيل) تدعي حصول "سراً" على دواء تجريبي لـ"كورونا" من اليابان

...
(أرشيف)

ادعى الإعلام العبري أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمكنت "سراً" من جلب دواءً تجريباً لفيروس "كورونا" من اليابان في "عملية سرية"، ملفتاً إلى أنها ستبدأ في تجربته على المرضى بالمستشفيات.

وأوضحت إذاعة الجيش (غالي تساهال)، في ساعة متأخرة مساء الاثنين، أن وزارة الخارجية لدى الاحتلال تمكنت من جلب دواء يسمى "Avigan" من اليابان بالتنسيق مع سفارتها هناك.

وأشارت إلى أن الدواء سيتم استخدامه في مستشفيات في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948م، ومنها: "هداسا" في القدس و"إيخيلوف" في (تل أبيب)، و"بوريا" في طبريا و"سوروكا" في بئر السبع، لاسيما وأن من هذا الدواء يمكنه تقليص فترة علاج المرضى "تحت إشراف طبي دقيق".

ونقلت الإذاعة عن "يافا بن آري" سفيرة الاحتلال لدى اليابان قولها إن "الحصول على الدواء التجريبي تم بفضل العلاقات الدبلوماسية المتطورة مع طوكيو والاعتراف بمستوى البحث الإسرائيلي".

من جانبه، قال موقع "كالكاليست" العبري: "الدواء ثبت فعاليته في علاج فيروس "كورونا" في مراحله الأولى".

وسجلت (إسرائيل) خلال الـ 24 ساعة الماضية 474 إصابة جديدة بالفيروس رفعت الحصيلة إلى 8904، كما سجلت 8 وفيات ليصل الإجمالي إلى 57.

وحتى مساء الاثنين، تجاوز عدد مصابي "كورونا" حول العالم مليونا و340 ألفا، توفي منهم أكثر من 74 ألفا، فيما تعافى ما يزيد على 278 ألفا، بحسب موقع "Worldometer".

المصدر / الأناضول