فلسطين أون لاين

الاحتلال يدرس إغلاق مدن وأحياء بعد تفشي "كورونا"

...
(أرشيف)

كشفت مصادر إعلامية عبرية، النقاب عن أن لجنة وزارية خاصة شكلتها حكومة الاحتلال الإسرائيلي، ستجتمع ظهر اليوم لاتخاذ قرار بشأن عملية إغلاق 9 مدن و15 حيا استيطانيا في القدس المحتلة؛ بينها العديد من المستوطنات في الضفة الغربية، إثر تفشي فيروس "كورونا" فيها.

وأكدت قناة مكان العبرية، الاثنين، أن حكومة الاحتلال خولت خلال جلسة عقدت الليلة الماضية عبر الهاتف هذه اللجنة، صلاحية تقييد حركة الإسرائيليين لمدة أسبوع، مشيراً إلى أسماء المناطق المشمولة بتقييد الحركة.

بدوره، ذكر وزير داخلية الاحتلال، آرييه درعي، خلال مقابلة في القناة الثانية، إن (الحكومة) تدرس فرض إغلاق شامل في جميع أنحاء البلاد عشية (يوم الفصح اليهودي) دون أن تشل (الدولة).

وسبق أن فرضت سلطات الاحتلال إغلاقاً تاماً على حي بني براك الاستيطاني وسط فلسطين المحتلة عام 1948م، والتي تسكنها غالبية يهودية من المتدينين (الحريديم) إثر تفشي فيروس "كورونا" فيها.

وتقرر انضمام 700 جندي آخر للمساعدة في تطبيق قرارات خطة الطوارئ التي أقرتها حكومة الاحتلال.

من جهته، قال أحمد الطيبي عضو الكنيست عن القائمة العربية المشتركة، "إنه لا حاجة لفرض طوق على أحياء عربية لأنه لا بؤرة تفشي كورونا فيها"، مؤكداً ضرورة إجراء عدد أكثر من الفحوصات في المجتمع العربي دون إثارة الرعب فيه.

وارتفع عدد الإصابات بفيروس "كورونا" في (أسرائيل)إلى 8611 إصابة، منها 141 بحالة خطيرة، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 51، بحسب ما أعلنت وزارة الصحّة لدى الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين.

المصدر / فلسطين أون لاين