قائمة الموقع

الداخلية تعلن إنهاء إجراءات الحجر الصحي لـ321 مواطنا

2020-04-05T18:27:00+03:00
مؤتمر الإيجاز الصحفي بين وزارة الداخلية والصحة (تصوير محمود أبو حصيرة)
فلسطين أون لاين

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني، إنهاء إجراءات الحجر الصحي لـ 321 مواطنا كانوا موزعين على مراكز الصفوة "الصفوة ومرمرة وغسان كنفاني" في محافظتي رفح وخان يونس جنوب القطاع.

وقال المتحدث باسم الوزارة، إياد البزم، مؤتمر الإيجاز الصحفي اليوم الأحد، إن من بين المواطنين المحجورين 242 مواطنا من العائدين لقطاع غزة عبر المعابر، إلى جانب 79 من أفراد الأطقم الطبية والأمنية والخدماتية الذين رافقوهم خلال فترة الحجر.

وأشار البزم إلى أن كافة المحجورين المنهي إجراءاتهم سيتم نقلهم إلى جميع محافظات القطاع، وحيث أماكن سكناهم.

وناشد الداخلية المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لإنهاء حصار قطاع غزة.

بدورها أعلنت وزارة الصحة خلال المؤتمر عن تعافي6 حالات داخل مستشفى العزل بمعبر رفح البري، وسيتم تحويلها إلى مركز الحجر الصحي بمعبر رفح البري لإتمام فترة الحجر الصحي المعتمدة، والحالات الـ6 المتبقية بصحة جيدة.

وأكد المتحدث باسم الوزارة، أشرف القدرة، على لزوم اتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة، وتحقيق التباعد الاجتماعي، وتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية التي ستقدم من الطواقم الطبية.

وأشار القدرة إلى أن الطواقم الفنية بالمختبر المركزي كثّفت فحص العينات، وكانت كافة الفحوصات التي أجريت "سلبية"، ولم يسجل أي إصابة حتى الآن.

ولفت إلى أن ما يتوفر لديها من فحص مخبري لـ"كورونا" شحيحة للغاية، وستفقد خلال أيام، داعية المؤسسات الدولية إلى توفير الكميات الكافية من أدوات الفحص المخبري وتوفير أجهزة تنفس صناعي وكل اللوازم الطب

اخبار ذات صلة