فلسطين أون لاين

​الأوقاف تحذر من استمرار المشاريع الاستيطانية بالقدس

...
غزة - فلسطين أون لاين


حذَّرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية من مغبة المشاريع الإسرائيلية المنوي تنفيذها من قبل حكومة الاحتلال لتحقيق التواصل الفعلي بين مدينة القدس المحتلة ومستوطنة "معاليه ادوميم".

وأوضحت الوزارة في بيان لها نشر اليوم الأربعاء 22-3-2017، أن حكومة الاحتلال تنفذ مخططها الغاشم بسرية تامة، حيث تسعى من وراء ذلك إلى إجلاء المدينة المقدسة من أهلها وإجلائهم وإحلال المستوطنين والجماعات المتطرفة مكانهم.

ونوَّهت إلى أن بلدية الاحتلال شرعت ببناء نفق جديد على حساب هدم العديد من منازل المواطنين وطمس المعالم المقدسية.

وأشارت إلى أن الاحتلال قبل مدة صادق أيضا على الخارطة الهيكلية التي تعني بإنشاء ما يسمى بـ"حديقة وطنية" تحمل اسم "منحدرات جبل المكبر"، مؤكدة أن هذه المخططات والمشاريع الاستيطانية ترمي إلى تهويد المنطقة ودثر الهوية المقدسية عن الوجود.

ودعت الوزارة إلى ضرورة كبح جماح الاحتلال الإسرائيلي وثنيه عن مخططاته و إلزام العالم اجمع بحماية القدس والمقدسات من انتهاكات العدو المستمرة.

من ناحية أخرى، قالت وزارة الخارجية في حكومة الحمد الله، إن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، يواصل وضع العراقيل أمام الجهود التي تبذلها إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لإحياء عملية التسوية، وإطلاق مفاوضات جادة بين الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني، وذلك عبر تمسكه بالاستيطان وتسمينه في الأرض الفلسطينية المحتلة، وبشكل خاص في (القدس الشرقية) المحتلة ومحيطها.

وأضافت الوزارة في بيان له نشر أمس، أن نتنياهو يركز في تصريحاته ومواقفه المعلنة، على الاستيطان ويوظف إمكانياته وعلاقاته ومهاراته في العلاقات العامة، وقدرته على الإقناع في محاولة للتأثير على مواقف الدول والمنظمات الدولية عامةً، وعلى الموقف الأميركي بشأن الاستيطان خاصة.