قائمة الموقع

ترامب: نواجه عدوًا غير مرئي..ونتائج مبشرة لعلاج "كورونا"

2020-04-04T09:01:00+03:00
(أرشيف)
الأناضول

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن العالم يواجه عدوا غير مرئي في ظل تفشي فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19)، مشيراً إلى ظهور نتائج مبشرة لبعض الأدوية المُجربة في علاجه.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها ترامب، من البيت الأبيض، خلال مؤتمر صحفي لخلية الأزمة لمواجهة تفشي الفيروس، في ساعة متأخرة من مساء الجمعة.

وأوضح ترامب أن "مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها تحض الناس على وضع أي غطاء على الوجه كالمناديل على سبيل المثال، وذلك من أجل إبقاء الأقنعة الطبية متوافرةً للعاملين في مجال الصحة".

‏‎وأعلن ترامب، إنه سيلجأ لقانون الإنتاج الدفاعي "لحظر تصدير المنتجات الصحية والطبية من قبل الجهات الفاعلة، والذين ‏يسعوا لتحصيل الأرباح فقط"، ووصفهم بعديمي الضمير‎.

ولفت أن وزارة الأمن الداخلي والوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ ستعملان سويًا من خلال ‏هذا التوجيه "لمنع تصدير أجهزة التنفس‏N95 ‎ والأقنعة الجراحية والقفازات ومعدات الحماية الشخصية الأخرى".

‏كما طالب ترامب جميع الأمريكيين بالتزام المنازل لتخطي أزمة "كورونا"، معلنا عن بناء مستشفيات مؤقتة للمساعدة في مكافحة الوباء، مشيراً إلى أن المستشفيات الأمريكية تعالج من ليس لديهم تأمين صحي من فيروس "كورونا".

ووفقا لبيانات جامعة "جون هوبكنز" الأمريكية، الجمعة، بلغ إجمالي عدد الإصابات في البلاد 245 ألفا و658، والوفيات 6 آلاف و69 حالة.

وحتى مساء الجمعة، تجاوز عدد مصابي "كورونا" حول العالم مليونا و89 ألف شخص، توفي منهم نحو 59 ألفا، فيما تعافى حوالي 228 ألفا.

اخبار ذات صلة