فلسطين أون لاين

بلدية جباليا النزلة تبدأ إجراءات الانضمام لـ"بلديات الساحل"

...

أعلن رئيس بلدية جباليا النزلة م. مازن النجار، عن بدء إجراءات البلدية للانضمام لمصلحة مياه بلديات الساحل، لافتا إلى أن القرار جاء بعد بحث ودراسة لتفعيل دور المصلحة كمزود لخدمات المياه والصرف الصحي بغزة.

جاء ذلك، عقب  لقاء عمل مطول مع مدير عام مصلحة مياه بلديات الساحل م. منذر شبلاق، أمس الخميس، بحضور نائب رئيس بلدية جباليا النزلة صالح سلمان، ومدير البلدية م. يوسف خلة، والمستشار القانوني خطاب شهاب، ومدير دائرة المياه والصرف الصحي م. حمدي مطير.

وعد النجار، في بيان، هذه الخطوة بالمهمة، وتحول استراتيجي يهدف إلى تزويد سكان نفوذ بلدية جباليا النزلة بخدمات مياه وصرف صحي متكاملة ومتميزة وآمنة بيئيا من خلال الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة والحلول الابداعية.

وقال إن قرار الانضمام لمصلحة مياه بلديات الساحل، يأتي في إطار خطة استراتيجية تهدف إلى تحسين خدمات المياه والصرف الصحي، تحسينا نوعيا، بما فيه فائدة لمصلحة للمواطنين والبلدية.

وأشار النجار إلى أن وزارة الحكم المحلي شكلت سابقا لجنة تضم عددا من بلديات القطاع، ودرست إمكانية الانضمام لمصلحة مياه بلديات الساحل، ثم قررت البدء بإعداد خطة لنقل دوائر المياه والصرف الصحي في البلديات إلى مصلحة مياه بلديات الساحل.

المصدر / فلسطين أون لاين