قائمة الموقع

القدرة: مواجهة كورونا بغزة تتطلب تحركاً دولياً لتوفير 23 مليون دولار

2020-04-02T18:10:00+03:00
المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة
فلسطين أون لاين

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، إن المتطلبات الصحية لمواجهة كورونا تتجاوز إمكانياتنا المحدودة مع استمرار الحصار الإسرائيلي المتواصل منذ 13 عاما، ما يتطلب تحركاً دولياً فاعلاً لتوفير 23 مليون دولار لدعم احتياجاتنا الطارئة.

وطالب القدرة في تصريح صحفي مساء اليوم، عن مركز الإعلام والمعلومات الحكومي لمواجهة فايروس كورونا، الجهات المعنية بالوقوف عند مسؤولياتها في تعزيز الأرصدة الدوائية والمستهلكات الطبية ومستلزمات الوقاية ولوازم المختبرات ومواد فحص فيروس كورونا وقطع غيار الأجهزة الطبية.

ونبه إلى أن وزارة الصحة بحاجة عاجلة إلى توفير 100 جهاز تنفس صناعي، و140 سرير عناية مركزة؛ لمواجهة فيروس كورونا.

ولفت إلى أن وزارة الصحة بغزة والمؤسسات الحكومية تشدد إجراءاتها الاحترازية اليومية لمواجهة فيروس كورونا على كل المستويات، مطمئنا المواطنين بأن الحالة الصحية للحالات الـ12 المصابة بالفيروس في مستشفى العزل "مطمئنة ومستقرة".

وأردف أن الطواقم الطبية تتابع صحياً 1864 مستضافاً داخل مراكز الحجر الصحي, من بينهم 1108 حالات مرضية في الفنادق والمراكز الصحية والمستشفيات ضمن إجراءاتها الوقائية.

وأشار إلى أن تكثيف الترصد الوبائي وسحب العينات المخبرية المتواصلة للمستضافين في مراكز الحجر الصحي بلغت 845 عينة، كانت في معظمها سلبية، وساهمت في اكتشاف الحالات المصابة دون ظهور الأعراض عليها، ما يؤكد سلامة الإجراءات الاحترازية المتخذة في تحصين المجتمع.

وأكد القدرة ضرورة التزام المواطنين التام بإجراءات الوقاية والسلامة، واقتصار التحرك للضرورة القصوى، وتجنب التجمعات والأماكن العامة وشاطئ البحر.

اخبار ذات صلة