فلسطين أون لاين

الاحتلال يغلق منزل عائلة الشهيد قنبر

...
صورة أرشيفية للشهيد فادي قنبر
القدس المحتلة - قدس برس

أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي،الأربعاء 22-3-2017، منزل عائلة الشهيد الفلسطيني "فادي قنبر"، في جبل المكبر بمدينة القدس المحتلة.

وذكرت مصادر محلية ، أن قوة عسكرية إسرائيلية كبيرة من جيش وشرطة الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت الحي الذي كان يقطن فيه الشهيد "قنبر" في جبل المكبر، وقطعت الطريق على منزله بإغلاق الشوارع، قبل أن تسارع آليات الاحتلال إلى صب مادة "الباطون" داخل المنزل لإغلاقه.

وأضافت المصادر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أخذت قبل عدة أسابيع قياسات الشوارع المحيطة بالمنزل، وذلك لإدخال الآليات الثقيلة التي ستقوم بعملية الإغلاق.

يذكر أن الشهيد فادي قنبر استشهد برصاص الاحتلال الإسرائيلي بعد تنفيذه عملية دهس بشاحنة في مستوطنة "أرمون هنتسيف"، المقامة على أراضي بلدة "جبل المكبر" جنوبي شرق القدس المحتلة، وذلك في الثامن من شهر كانون ثاني/ يناير الماضي.

واستهدفت العملية مجموعة من جنود الاحتلال الإسرائيلي كانوا في جولة استكشافية تعريفية للمدينة، قبل أن تسفر عن مقتل أربعة جنود وجرح 15 آخرين.

ومنذ أن نفّذ الشهيد قنبر العملية، تعرّضت عائلته لسلسلة من الإجراءات العقابية تنوّعت بين اعتقال أفرادها وإخطارها بهدم منازلهم بذريعة عدم الترخيص، إضافة إلى سحب إقامات عدد منهم بأمر من وزير داخلية الاحتلال الإسرائيلي أرييه درعي.