فلسطين أون لاين

الاحتلال يهدم منزلًا قيد الإنشاء بالضفة الغربية

...
قوات الاحتلال تهدم منزلاً في طولكرم بالضفة الغربية (أرشيف)

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الثلاثاء، منزلًا قيد الإنشاء على مدخل قرية "جبارة" جنوب طولكرم بالضفة الغربية، تحت ذريعة البناء بدون ترخيص. 

وأفادت مصادر محلية بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافتان حاصروا القرية، وأغلقوا مداخلها من الجهتين الشرقية والغربية، ومنعوا المواطنين من الدخول إليها أو الخروج منها، ثم قاموا بهدم المنزل. 

وبينت المصادر ذاتها، أن المنزل المهدوم، مكون من طابق واحد يعود للمواطن خالد رشيد الشيخ حسين، والذي كان قد تلقى قبل فترة إخطارات من الاحتلال بوقف البناء؛ بحجة عدم الترخيص.

يُشار إلى أن المنزل المهدوم هو من ضمن قائمة تضم عدداً من المنازل المهددة بالهدم، بحجة عدم الترخيص، حيث سبقه هدم ثلاثة منازل في المكان ذاته العام الماضي، إضافة إلى استيلاء الاحتلال على ثلاثة كرفانات زراعية.

ومن الجدير ذكره، أن سلطات الاحتلال تطلق حججاً واهية لهدم البيوت وإفراغ الأرض الفلسطينية من أصحابها في المناطق المستهدفة للاستيلاء عليها، حيث أنه في حال تقدم المواطنون بالحصول على تصاريح البناء فإن الاحتلال يرفض منحهم إياها.

وتتعرض أراضي قرية "جبارة" لهجمة من قبل الاحتلال منذ إعلان "صفقة ترمب نتنياهو التصفوية"، إذ يسعى الاحتلال إلى الاستيلاء على مئات الدونمات من أراضيها الزراعية، لإقامة منطقة صناعية استيطانية جديدة، عليها.

المصدر / فلسطين أون لاين