قائمة الموقع

الاقتصاد تسجل محاضر ضبط واتلاف في جولات لها بأسواق القطاع

2020-03-29T20:25:00+03:00
جانب من الجولة
فلسطين أون لاين

نشرت وزارة الاقتصاد قائمة بعدد الجولات التي نفذتها اليوم بمحافظات القطاع، لضبط الأسواق، وحماية المستهلك.

وقالت الوزارة في بيان لها، وصل "فلسطين أون لاين" نسخة عنه، إنها أجرت في مدينة خان يونس 5 جولات، و53 زيارة ميدانية، وسجلت 8 محاضر ضبط، و 6 محاضر إتلاف، وأجرت فحصان مخبريان لمواد غذائية، وتعهدًا على أحد من شملتهم الزيارات.

وضبطت الوزارة في جولتها بخان يونس 70 كرتونة لحمة "اكسترا" في حالة رفع أسعار، و100 كيس طحين نقص في الوزن، و30عبوة كمامات، و45عبوة "معطر جو" حالة رفع أسعار.

واتلفت 15 كيلو من التمر، و ٨ لتر مشروب، و 8 كيلو من المرتديلا، و"مصاص أطفال" 425 قطعة و180 حبة مايونيز و35 عبوة فلفل شطة.

وفي شمال القطاع، سجلت الوزارة 10 محاضر ضبط، و8 محاضر اتلاف، شاملة زيارتها 5 محلات، و3 جولات.

ونبهت إلى أن كمية المواد المضبوطة كانت 788 كجم، والمواد المتلفة 102 كجم.

وشاركت الوزارة في لجنة الأمن والسلامة وضبط منشآت تخالف شروط الأمن والسلامة، من بينها مخبز ومطعم تشكل تهديد على سلامة المواطنين واخطارها بضرورة الإغلاق

أما في محافظة غزة، فأجرت الوزارة جولات عدة على الأسواق لمتابعة اسعار السلع، فيما شاركت  في الاجتماع مع وزارة الزراعة وتجار الخضار والمزارعين لعمل آلية لتحديد أسعار الخضار وعدم التلاعب بها.

ونظمت الوزارة  ٦٥ زيارة موزعة على أربع جولات على جميع أسواق المحافظة الرئيسية، تم تحرير٩ محاضر ضبط في ارتفاع أسعار ومنتجات منتهية الصلاحية ومخالفة المواصفة الفلسطينية، وسجلت ٣ محاضر إتلاف بكمية(١٠٠) كجم من الكوزماتيك.

وفي المحافظة الوسطى، أجرت 4 جولات، و53 زيارة، وسجلت 7 محاضر ضبط، و408 كيلو بسكويت خلل في الوزن الحقيقي 100 -110 جرام والمعلن 170 جرام، وضبط 675 كيلو  طحين دقيق ليس عليه تاريخ إنتاج وانتهاء، ويوجد بين الأكياس أثار قوارض في أحد المصانع.

كما وضبطت الوزارة واتلفت في المحافظة طن ونصف فول حب كعلف حيواني، وصادرت 3 اجهزة تعبئة وتحويل غاز.

وفي جنوب القطاع، مدينة رفح، أجرت الوزارة جولتان، وقامت 45 زيارة، وسجلت 10 محاضر ضبط، ومحضر اتلاف.

ونبهت إلى أن الكمية المضبوطة 6 أطنان، وأجرت من جهة أخرى جولة فجرا على كمسيون الخضار، واجتمعت مع تجار الخضار بالسوق المركزي داخل بلدية رفح لضبط الأسعار.

اخبار ذات صلة