فلسطين أون لاين

دودين: كورونا تشكل صورة جديدة من صور الإهمال الطبي لدى الاحتلال

...
عضو المكتب السياسي لحركة حماس دودين (أرشيف)

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، موسى دودين، إن مئات الأسرى المرضى في سجون الاحتلال يعانون الإهمال الطبي منذ فترة طويلة.

وأكد دودين في تصريحات خلال مداخلته في موجة إذاعية تضامنية مع الأسرى اليوم السبت، أن فايروس كورونا جاء ليشكل صورة جديدة من صورة الإهمال الطبي لدى إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي.

كما وأكّد دودين أنّ الاحتلال الإسرائيلي "مسؤول مسؤولية كاملة عن حياة كل أسير فلسطيني وعليه أن يأخذ أمر حياتهم وسلامتهم على محمل الجد".

ودعا في السياق لضرورة تحرك الجميع وعدم ترك الأسرى يواجهون وحدهم صلف ادارة السجون ومخططاتهم وعنصريتهم، فيما خص السلطة الفلسطينية باعتبارها جهة رسمية إلى "عمل الكثير من أجل الأسرى خاصة في المؤسسات الدولية والحقوقية".

وذكر أنّ الأسرى في ظل تفشّي فيروس "كورونا" الوبائي يفتقدون لمواد التنظيف والمعقمات وكافة الإجراءات الوقائية التي تهملها إدارة سجون الاحتلال، معتبرًا أنّ إدارة سجون الاحتلال تسطّر اليوم صفحة جديدة من صفحات الإهمال الطبي والصحي بحق أسرنا الأبطال.

وشدّد على أنّ "قضية الأسرى حساسة لدى كل فلسطيني، وغير خاضعة لأي مناكفات سياسية، وعلينا تشكيل كافة أنواع الضغط والتجنيد للإفراج عنهم".

المصدر / فلسطين أون لاين