فلسطين أون لاين

الرئيس الامريكي: أجريت محادثة جيدة للغاية مع الرئيس الصيني

...

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، إنه تحدث مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، حول تداعيات فيروس كورونا المستجد، مؤكدًا "نحن نعمل معا بشكل وثيق".

وكتب ترمب في تغريدة نشرها على حسابه في "تويتر": "قد ناقشنا تفاصيل مهمة حول كورونا الذي يغزو كوكبنا، لقد توصلت الصين إلى معرفة كبيرة وبات لديها فهم قوي ودراية كبيرة تجاه الفيروس، نحن نعمل معًا بشكل وثيق".

بدوره، عبر الرئيس الصيني "شي جين بينغ" في مكالمة هاتفية مع نظيره الأمريكي عن استعداده لمساعدة أمريكا بالسيطرة على كورونا، معربًا عن أمله بأن تقوم واشنطن بخطوات لتحسين العلاقات بين البلدين.

وأفاد التلفزيون الرسمي الصيني، اليوم الجمعة، بأن رئيسي الدولتين تحدثا عبر الهاتف، لكنهما لم يكشفا على الفور عن تفاصيل ما تمت مناقشته خلال المكالمة.

وقال التلفزيون الصيني، إن الرئيس شدد خلال المكالمة الهاتفية التي جرت اليوم على أن العلاقات الصينية الأمريكية في منعطف مهم.

وأضاف الرئيس: نأمل أن تتخذ الولايات المتحدة إجراءات موضوعية لتحسين العلاقات الصينية الأمريكية، مؤكدا أن التعاون بين البلدين هو الخيار الأمثل والوحيد.

كما أعرب بينغ عن أمله بأن تتخذ الولايات المتحدة إجراءات عملية وفعالة لحماية أرواح المواطنين الصينيين في الداخل الأمريكي.

ولفت الرئيس الصيني إلى أن بلاده على استعداد للعمل مع جميع الأطراف، بما في ذلك الولايات المتحدة في إطار القضاء على تفشي وباء "كورونا".

المصدر / وكالات