فلسطين أون لاين

بلدية غزة تدعو الحفاظ على الصحة البيئية

...
غزة- فلسطين أون لاين

دعت بلدية غزة المواطنين والمؤسسات المختلفة في المدينة إلى ضرورة تعزيز ثقافة المشاركة المجتمعية في الحفاظ على الصحة البيئية وعدم إلقاء النفايات في الشوارع أو إحراق حاويات النفايات أو العبث بالأشجار في الشوارع والحدائق العامة في المدينة .

وأفادت البلدية إلى أنها تبذل جهودا كبيرة من أجل تحسين المظهر العام للمدينة من خلال الحافظ على نظافتها و زراعة الأشجار في الأماكن العامة وتقديم الخدمات المختلفة بهدف خلق بيئة صحية ونظيفة .

وأوضحت أن تعزيز ثقافة المشاركة المجتمعية والتعاون بين البلدية والمجتمع يهدف إلى توسيع دائرة مشاركة المجتمع المحلي في الحفاظ على الصحة البيئة في المدينة.

وأكدت البلدية أن زيادة الوعي المجتمعي بالنظافة والصحة البيئية بشكل عام يساهم في توفير جهد كبير في عملية جمع النفايات والحفاظ على البيئة وتحسين جودتها .

وفيما يتعلق بجهود زراعة الأشجار أوضحت دائرة الحدائق في البلدية إلى أن طواقمها تمكنت خلال شهر مايو / آيار الماضي من زراعة نحو ( 2100) شتلة في مناطق مختلفة من المدينة .

وبينت أن الأعمال شملت أيضا، زراعة بذور وأشتال جديدة في المشتل البلدي، وتقليم الأشجار وتجويرها في الحدائق العامة، وقص الأعشاب، وإصلاح شبكات الري، وتسميد وتهوية التربة بهدف إعادة زراعتها .

وبخصوص مكافحة الحشرات الضارة دعت البلدية المواطنين في المدينة إلى ضرورة إتباع الإرشادات المعلنة والخاصة بالوقاية والحد من انتشار حشرة الباعوض الضارة.

وتضمنت الإرشادات التي نشرتها البلدية عدة طرق للوقاية من الباعوض منها: ضرورة تغطية خزانات المياه المنزلية، وتجفيف أي مياه راكدة تتواجد حول المنازل، والتخلص من أي إطارات للسيارات أو أي أوعية تتجمع بها المياه، وكذلك تركيب شبك على النوافذ المنزلية لمنع دخول الحشرات الضارة، وتسهيل عمل طواقم الصحة الوقائية وتقديم العون لهم .

كما شملت الإرشادات أيضاً، استخدام الوسائل العلاجية المناسبة في حالة التعرض للسلع من قبل الباعوض، وتغيير المياه الموجودة في الأوعية الخاصة بالحيوانات والطيور.