قائمة الموقع

1790 معتقلا فلسطينيا بالسجون السورية في ظل تفشي كورونا

2020-03-25T09:19:00+02:00
معرض لضحايا التعذيب في سجون النظام السوري (أرشيف)
فلسطين أون لاين

طالبت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية بالإفراج الفوري عن المعتقلين الفلسطينيين في سجون النظام السوري، في ظل انتشار وباء كورونا.

وقالت المجموعة في بيان لها اليوم الأربعاء، إن الأرقام الدالة على سقوط الضحايا تتزايد حول العالم، نتيجة انتشار الوباء الناجم عن فايروس كورونا والتي تسجل انتشاراً كبيراً رغم الاستعدادات الكبيرة التي اتخذتها منظمة الصحة العالمية، والهيئات الدولية ذات الصلة.

ولفتت المجموعة في بيانها انتباه العالم إلى وجود أكثر من (1790) معتقلاً فلسطينياً من كافة الفئات والشرائح العمرية داخل السجون والمعتقلات السورية، في ظروف اعتقال غاية في القسوة، وتفتقر لأدنى المقومات والشروط، التي حددتها الاتفاقيات الدولية، لأماكن الاعتقال والتوقيف.

وحملت المجموعة، حكومة النظام السوري، المسؤولية الكاملة عن أرواح المعتقلين الفلسطينيين، ودعت إلى الإفراج الفوري عنهم، وتقديم الرعاية الطبية الكاملة للمعتقلين المصابين بفايروس كورونا.

وأكدت على ضرورة العمل على اتخاذ التدابير اللازمة التي من شأنها الكشف المبكر عن الإصابة بفايروس كورونا "، للحد من انتشاره، وتحسين ظروف الاعتقال، للذين يقضون أحكاما قضائية داخل السجون، لارتكاب جنح، أو جنايات، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة للحيلولة دون إصابتهم.

اخبار ذات صلة